أخبارأندرويدبرامج و تطبيقاتتطبيقات

جوجل تحذف أكثر من 100 تطبيق تم حقنه ببرمجيات خبيثة

تظهر بين الفينة و الأخرى بعض تطبيقات البرمجيات الخبيثة في متجر جوجل بلاي لنظام أندرويد، جوجل تحاول جاهدة التصدي لهذه التطبيقات و يتم حذف العشرات منها في كل مرة، لكن هذه المرة تم حذف 145 تطبيق لا يستهدف أندرويد على الإطلاق بل سرقة بيانات المستخدمين من على نظام ويندوز.

تطبيقات جوجل بلاي

حذف 145 تطبيق خبيث

Google تدخلت بعد أن قامت شركة الأمن السيبراني  Palo Alto Networks بإعلامها بوجود تطبيقات تحتوي على أوامر تستهدف سرقة البيانات من على نظام ويندوز الخاص بشركة مايكروسوفت.

هذه التطبيقات نشرت على متجر Google Play ما بين أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني من سنة 2017، بعضها تم تحميله آلاف المرات من طرف ملاك هواتف أندرويد.

الغريب في هذه التطبيقات أنها لا تشكل أي ضرر إن قمت بتشغيلها على نظام أندرويد، لأن الملفات التي تحمل البرمجيات الخبيثة هي بإمتداد exe الذي يدعمه نظام ويندوز و عليك فك الضغط على ملف Apk  للوصول إليها.

لكن التحقيقات التي أجرتها الشركة توضح أن حواسيب مطوري هذه التطبيقات هي التي كانت مخترقة مسبقا، فعندما كانوا يطورون و يبرمجون هذه التطبيقات على حواسيبهم استطاعت هذه البرمجيات أن تخترق ملفاتهم.

من بين التطبيقات التي تحتوي هذا النوع من البرمجيات الخبيثة نجد تطبيق Learn to Draw Clothing و Modification Trail و Gymnastics Training Tutorial للياقة البدنية و إليك اللائحة الكاملة لهذه التطبيقات المخترقة : انقر هنا

بعض البرمجيات الخبيثة التي تم ايجادها تعتبر خطيرة، مثل راصد لوحة مفاتيح keylogger يستهدف سرقة البيانات الحساسة للمستخدمين مثل كلمات المرور وأرقام بطائق الإئتمان البنكية و غيرها من المعلومات.

اقرأ أيضا

WhatsApp Plus : تطبيق خبيث يستهدف سرقة بياناتك الخاصة

القبض على طالب جامعي سرق أكثر من 5 مليون دولار عن طريق اختراق الهواتف

هذا ما يجب عليك القيام به إذا ما تم اختراق حسابك على الفايس بوك

فيسبوك تشارك بياناتك الشخصية مع 60 شركة أخرى منها صينية

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

  • تابعنا على الشبكات الإجتماعية فيسبوك و تويتر و يوتيوب و انستقرام و جوجل+
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

الوسوم

ياسين الحدوتي

مدون و كاتب مهتم بالتقنية وكل ما يتعلق بالتكنولوجيات الحديثة، و متابع لجديد الهواتف والأجهزة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق