ايفونهواتف و لوحات ذكية

جوال iPhone SE يتفوق على Samsung S20 Ultra و Pixel 4 في إختبارات الأداء

تَمكَّن جوال iPhone SE من التفوق على هواتف أندرويد الرائدة سامسونج جالكسي اس 20 ألترا و هاتف قوقل بكسل 4 في مختلف إختبارات الأداء، تفوُّق هاتف آبل الجديد كان من ناحية أداء المعالج CPU و اداء الجرافيك GPU، ومن بين أسباب هذا التفوق هي الشاشة الصغيرة التي تتطلب دقة أقل عكس S20 Ultra و Pixel 4 إلى جانب شريحة A13 Bionic عالية الأداء.

جوال iPhone SE : حاز على رضى الجميع تقريبا

رغم أن الجوال مشابه لهاتف آيفون 8 لا من ناحية التصميم الداخلي أو المكونات الداخلية، لكن بعض الفروقات أحدثت تغييرا كبيرا على هاتف آيفون الرخيص من آبل.

على سبيل المثال شريحة A13 Bionic الجديدة والتي ستمنحك أداء قوي للغاية، يكفي فقط أن تعرف بأن نفس الرقاقة متواجدة في هاتف آيفون 11 أضف إلى هذا حجم الشاشة الصغير الذي لا يستهلك موارد كثيرة نظرا للدقة الأقل.

اقرأ أيضا : وصول هاتف iPhone SE 2020 الجديد : مواصفات آيفون القوية بسعر معقول

تتوفر رقاقة A13 Bionic  على 6 أنوية :

  • نواتان بأداء سريع بقوة 2.66GHz 8MB L2
  • 4 أنوية ذات استهلاك منخفض للطاقة بقوة  1.73GHz 4MB L2

أضف إلى هذا فهاتف iPhone SE الجديد مزود بمعالج جرافيك رباعي النوى، وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت.

تفوق هاتف iPhone SE في إختبارات الأداء

وتمكّن الهاتف من تصدر نتائج إختبارات مؤشر AnandTech وغيرها من المؤشرات المشهورة للأداء، وتضمنت الإختبارات هواتف ذكية رائدة من شركات مثل سامسونج و هواوي و سوني و جوجل وغيرها وكذلك هاتف آيفون 11.

اقرأ أيضا : الإعلان رسميا عن جوال Samsung Galaxy S20 و Galaxy S20 Plus و Galaxy S20 Ultra

تضمنت الإختبارات عدة جوانب مثل الجافا سكربت (تفوق iPhone SE على اس 20 ألترا بالضعف)  و  WebXPRT 3 و GPU و GFXBench وغيرها (شاهد النتائج في السلايدر أسفله)

    إختبارات الأداء : علامة استفهام كبيرة !

    لا يمكننا الجزم بصحة هذه الإختبارات بشكل يقين ومؤكد، فلا ننكر أن بعض الإختبارات يتم التلاعب بها من طرف مطوري هذه الأدوات نفسها، واكتشفت هذه التلاعبات بشكل مستمر، لكن لايمكن أيضا أن ننكر مصداقيتها بشكل قطعي خصوصا عندما يتم استخدام عدة أدوات ومؤشرات إختبار مختلفة وتمنحنا نفس النتائج تقريبا.

    وبعد كل ما قيل، كيف يمكن لهاتف منخفض التكلف بسعر 400 دولار أن يتفوق على هواتف رائدة بأسعار تصل إلى 1400 دولار، فهل العيب في نظام التشغيل Android ؟!

    ما رأيك في نتائج الإختبار وفي هاتف آيفون SE الجديد ؟ شاركونا آرائكم القَيّمة عن طريق صندوق التعليقات أسفله

    مقالات ذات صلة

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    زر الذهاب إلى الأعلى

    عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

    من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك