ألعابحصريات و شروحات

جميع طرق اللعب بيد تحكم بلايستيشن 4 DualShock على حاسوبك

هل تريد اللعب بيد تحكم البلايتيشن DualShock 4 على حاسوبك !

هذا ممكن طبعا !

يد تحكم بلايتيشن DualShock 4 playstation 4في هذا المقال سنشرح لكم جميع الطرق التي يمكن بها إستعمال DualShock 4 يد التحكم الرائعة  الخاص بالبلايستيشن 4، و التي الكثير من محبي الألعاب يفضلونها على باقي أدوات التحكم المشابهة.

الطريقة الرسمية :

تقدم بلايستين طريقة رسمية لإستعمال DualShock 4 على حواسيب الويندوز، و ذلك عن طريق كابل USB-to-MicroUSB، و يوجد عدة أنواع من هذه الكابلات، فهناك من تدعم البلوتوث و منها من تأتي على شكل خيط USB.

CronusMAX/Titan :

هي مفتاح USB يسمح بك بربط أي نوع من أيدي التحكم على حاسوبك، بما فيها يد التحكم DualShock 4، مع إتاحة خيار تعديل الأزرار على ذوقك، و هي أيضا تدعم الربط عن طريق البلوتوث لكن ستحتاج قطعة بلوتوث خارجية في هذه الحالة أو عن طريق منفذ USB. لكن ما يعيبها هو سعرها الذي يبلغ 60 دولار تقريبا. ننصح بقطعة CronusMAX Plus إن أردت أحد هذه القطع.

DS4 للويندوز :

DS4windows هو برنامج مجاني يمكنك بكل سهولة من ربط يد تحكم البلايستيشن 4 مع حاسوبك و  ستتمكن من اللعب بها بهذه البساطة، يكفي أن تقوم بزيارة الموقع الرسمي للبرنامج (إنقر هنا) ثم تقوم بتثبيت البرنامج، ستجد في الموقع الشروحات الكافية في حالة واجهتك مشكلة.

DualShock 4 playstation

ن

ن

فيديو يشرح طريقة تثبيث و تشغيل البرنامج :

كما يوجد تعريب يكفي فقط تحميل ملف اللغة العربية و فك الضغط عنه، ثم وضعه في المسار الذي اخترته عند تثبيت DS4Windows.

 

 

البرنامج يوفر لك الكثير من التعديلات على يد التحكم مثلا الأزرار و غيرها.

ملاحظة :

يد التحكم DualShock 4 تقترن بشكل تلقائي مع منصة البلايستيشن 4 عند ربطها بكابل USB، لذلك من أجل جعلها ترتبط بحاسوبك يجب أن تقوم بالتالي :

تقوم بتوصيل يد التحكم DualShock 4 بمنصة البلايستيشن 4، ثم قم بالنقر مطولا على زر البلايستيشن الموجود على اليد، حتى تظهر قائمة تختار منها إطفاء يد التحكم Turn Off Controller، ثم تقوم بالضغط مطولا على زر المشاركة share الموجود على يد التحكم و قم بالنقر على زر البلايستشن على اليد حتى تومض أضواء التنبيه على يد التحكم.

هذه العملية ستقوم بجعل يد التحكم DualShock 4 يرتبط بحاسوبك كما لو أنه أداة بلوتوث خارجية.

ماذا عن الماك :

بالنسبة لنظام التشغيل الماك، فالطريقة أسهل بكثير، يكفي ربط يد التحكم DualShock 4 بجهازك ماك، و سيقوم بالتعرف عليه مباشرة على انه يد تحكم بالألعاب، بالنسبة للبلوتوث إتبع الطريقة المذكورة أعلاه لجعل اليد ترتبط بأي حاسوب قم بالضغط مطولا على زر المشاركة share الموجود على يد التحكم و قم بالنقر على زر البلايستشن على اليد حتى تومض أضواء التنبيه على يد التحكم، ثم تقوم بربطه بالماك عن طريق قائمة أجهزة البلوتوث على نظام الماك.

لكن بالنسبة للبلوتوث توجد مشاكل متعلقة بالتوافقية و الاتصال، لذلك أنصحك بإستعمال الربط عن طريق كابل USB.

لكن هنا، سيقف عائق جديد أمامك، و هو البحث عن الإعدادت المناسبة لليد للعبة التي ستختارها، و يمكن البدء أولا بالدخول إلى برنامج ستيم وهو في نمط كامل الشاشة، ثم تنقر على إعدادات الموجود في أعلى اليمين، ثم تختار أزرار يد التحكم ثم جرب أي أزرار مناسبة و أيها تعمل بشكل صحيح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock