ايباد

جديد إصدار iPadOS 14 ولوحيات آيباد التي سوف تحصل عليه

لازالت آبل تتفوق بشكل كبير في قطاع الأجهزة اللوحية، من بين نقط القوّة نظام التشغيل والتطبيقات المصمّمة خصيصا للأجهزة اللوحية، وسوف يضيف إصدار iPadOS 14 الجديد العديد من المزايا التي ستُفرح بالتأكيد ملاك الآيباد.

ميزة البحث أقوى وأكثر ذكاء

عملت آبل على تحديث وتقوية ميزة البحث على الآيباد، بحيث ستتمكن من البحث ضمن التطبيق المستخدم حاليا، كما أن شريط البحث سيكون على شكل نافذة منبثقة صغيرة لكي لا يتم إيقافك عن ما تقوم به حاليا.

كما أصبح محرك البحث على iPadOS 14 يشمل جميع المجلدات و قوائم الإتصال و التطبيقات و غيرها.

إشعارات ونوافذ منبثقة عوض الشاشة الكاملة

سوف يتم جلب ميزة النوافذ أو الإشعارات المنبثقة من iOS 14 إلى iPadOS 14 مثلا عند تلقي مكالمة لن تظهر بكامل الشاشة وتوقفك عن ما تقوم به على الآيباد، بل سيظهر إشعار صغير أعلى الشاشة مع زر لتلقي المكالمة أو رفضها.

نفس الميزة سيحصل عليها المساعد الشخصي سيري بحيث لم تعد مجبرا على تشغيل Siri بكامل الشاشة، فقط أيقونة صغيرة ستظهر ضمن التطبيق الذي تقوم بتشغيله حاليا (أسفل الشاشة) والإجابات ستكون على شكل شريط سغير يطفو فوق التطبيق نفسه.

قوائم جانبية وتصاميم جديدة لتطبيقات آبل

أدخلت آبل بعض التعديلات على التصميم بحيث سيتم إضافة شريط جانبي وقوائم منسدلة في أغلب تطبيقات آيباد تسمح لك بالولوج بشكل أسهل وأسرع إلى الإعدادت وإلى خيارات أخرى ضمن نفس التطبيق.

الويدجت متوفرة على iPadOS 14 أيضا

كما تحديث iOS 14 فقد قامت آبل بجلب الويجدت الجديد إلى iPadOS14 كذلك، بحيث ستتمكن من وضع التطبيقات أو النوافذ المصغرة ضمن الشاشة الرئيسية للآيباد.

ويمكنك التحكم في الويدجت بشكل كامل أي وضعها حيثما تريد وبالحجم الذي ترغب فيه.

دعم أفضل لقلم Apple Pencil من خلال ميزة Scribble

سوف تستمتع أكثر بإستخدام قلم Apple Pencil مع ميزة Scribble الجديدة والتي تسمح لك بإستخدام التطبيق في أي غرض، مثلا كتابة رابط موقع أو رسم مجسم ببساطة يمكنك كتابة ورسم أي شيء وستقوم Scribble بتحويل هذه الكتابة اليدوية إلى نص مقروء (غير الكتابة اليدوية). ولكن للأسف تدعم حاليا اللغتين الإنجليزية و الصينية. وسيتم إضافة لغات أخرى مستقبلا.

كما ستدعم ميزة Scribble نسخ ولصق النصوص المكتوبة يدويا ضم تحويلها، و عند تضليل رقم للجوال سيظهر لك خيار الإتصال بشكل تلقائي أو تضليل عنوان سيظهر لك تطبيق الخرائط وإرشادات الوصول إلى هذا المكان وغيرها من المور المشابهة.

iPadOS 14 يجلب دعم لوحة المفاتيح و الفأرة إلى آيباد

يقترب آيباد شيئا فشيئا من استبدال اللابتوب، آبل ستجلب دعم الكيبورد والماوس إلى نظام تشغيلها iPadOS مما سوف يسمح للمطورين بالسماح بتفعيل هاتين الأداتين على تطبيقاتهم.

إضافات أخرى ضمن تحديث iPadOS 14

تقريبا جميع المزايا التي أُعلن عنها ضمن تحديث iOS 14 سيحصل عليها تحديث iPadOS 14 كذلك من بينها :

  • إمكانية تعيين تطبيق افتراضي للبريد الإلكتروني و المتصفح وغيرها؛
  • تحسينات على المجموعات ضمن تطبيق الرسائل وتثبيت محادثة معينة؛
  • ميزة App Clips لتشغيل تطبيقات مصغرة أو جزء صغير من تطبيق معين لإنجاز مهمة محددة من خلال مسح بار كود؛
  • تحديثات على تطبيق الخرائط مثل الملاحة من خلال الدراجة الهوائية؛
  • تحسينات على مكتبة الرموز التعبيرية ميموجي واضافة 3 ملصقات جديدة؛
جديد إصدار iPadOS 14
جديد إصدار iPadOS 14

موعد صدور iPadOS 14 و لوحيات آيباد الداعمة له

نسخة البيتا التجريبية متوفرة للمطورين أما النسخة التجريبية للعموم فستصدر الشهر القادم، أما النسخة المستقرة والنهائية فستدصر خريف هذه السنة. وهذه هي لوحيات آيباد التي سوف تحصل على تحديث iPadOS 14 :

إصدار iPadOS 14

  • iPad Air 2
  • iPad mini 4
  • iPad Pro (جميع الموديلات)
  • iPad (2017, 2018, 2019
  • iPad Air (2019
  • iPad mini (2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك