أندرويدتطبيقاتجوجل

جديد أندرويد : يمكنك إرسال رسائل SMS من حاسوبك ومتصفحك

يبدو بان شركة جوجل Google تحاول جاهدا تدارك النقص الذي يعرفه تطبيق الرسائل القصيرة SMS في نظام تشغيلها اندرويد Android، مقارنة بتطبيق الرسائل القصيرة iMessage في نظام أبل iOS، فتطبيق Android Messages بحلته الجديدة سيمنح لملاك هواتف و لوحات أندرويد إمكانيات و خصائص جديدة رائعة مثل المحادثات في مجموعات group chat و دعم رموز الإيموجي، و اليوم تضيف الشركة ميزة أروع و هي إمكانية إرسال الرسائل النصية القصيرة SMS من خلال متصفح الويب المثبت على حاسوبك.

Android-messages-web

الميزة الجديدة المضافة إلى تطبيق Android Messages تم جلبها من تطبيق جوجل الملغى Google Allo و طريقة عمل تطبيق الواتساب على الويب.

لاستخدام هذه الميزة الجديدة يكفي أن تذهب إلى هذا الرابط في متصفحك messages.android.com.

بعدها سيظهر لك رمز QR عليك ان تقوم بعمل مسح scan له بواسطة تطبيق الرسائل في هاتفك (يجب ان تذهب إلى إعدادت تطبيق الرسائل ثم Messages for web).

بعدها سيمكنك الولوج إلى جميع رسائل SMS الخاصة بك و المتواجدة على هاتفك، كما سيمكنك أن ترسل رسالة جديدة فقط من حاسوبك.

Android-messages-web-2

عندما ستتوصل برسالة جديدة على هاتفك سيظهر لك تنبيه على الحاسوب (لا تنسى أن تسمح بالتنبيهات للرابط messages.android.com على متصفحك)، و تعتبر هذه ميزة رائعة لمن لا يحمل معه هاتفه دائما او لا يتواجد معه لحزة وصول الرسالة.

بالنسبة للمتصفحات التي تدعم رسائل الأندرويد حاليا فهي : كروم Chrome و  فايرفوكس Firefox و سفاري Safari و مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge.

Android-messages-web-4

و الميزة متوفرة ابتداء من اليوم لجميع ملاك هواتف بنظام أندرويد و لكن لن تصل للجميع في نفس الوقت، بل سيكون التحديث بالتدريج.

سيتم مزامنة كل شيء مع تطبيق الرسائل الويب، من صور و نصوص و ملصقات و غيرها.

ما رايك في هذه الميزة الجديدة لملاك هواتف الأندرويد ؟ هل تعتقد بانها مفيدة ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك