أبلايبادماك بوك

جديد آبل : لابتوب MacBook Air جديد بألف دولار و iPad Pro بمعالج أقوى

أعلنت آبل عن تحديث سلسلة أجهزتها ويتعلق الأمر بكل من MacBook Air جديد و Mac mini وقامت الشركة بتوفير مساحة تخزين أكبر في أجهزتها الجديدة، إلى جانب إصدار iPad Pro محدث مع رقاقة A12Z Bionic SoC يوفر أداء أقوى من قبل مع إصدار لوحة مفاتيح Magic Keyboard مخصصة للآيباد والتي تأتي بـtrackpad مدمج معها مما سوف يسمح لك بتحويل iPad إلى لابتوب.

لابتوب MacBook Air نسخة 2020

لابتوب MacBook Air
لابتوب MacBook Air

أهم نقطة يجب ان تعلموا بها هو تخلي آبل عن لوحة مفاتيح الفراشة butterfly keyboard التي سببت الكثير من المشاكل لملاك حواسيب الماك. وقررت آبل استخدام أزرار مقصية في الكيبورد الجديد نفس التي نجدها في الماك برو 16 انش.

كما عملت آبل على تحسين الأداء من خلال تزويد الحاسب الجديد بمعالج إنتل Ice Lake الجيل العاشر. الموديل الأرخص في الماك الجديد ستأتي بمعالج i3 و i5 ويمكن أيضا اختيار معالج i7 بسرعة 1.2Ghz.

وبفضل بطاقة الشاشة Intel Iris Plus فقط أكدت آبل على أن الأداء تحسن بنسبة 80% عند القيام بالمهام اليومية مثل مونتاج الفيديو أو تشغيل الألعاب الإلكترونية. يأتي الماك الجديد بسعة تخزين 256GB أما أقصى سعة فهي 2TB.

من بين المزايا الأخرى التي نجدها في لابتوب MacBook Air الجديد :

  • 3 ميكروفونات من أجل توفير تسجيل صوت أنقى من ذي قبل؛
  • لوحة trackpad أكثر دقة خصوصا عند استخدام اللمس المتعدد؛
  • منافذ Thunderbolt 3 من أجل نقل الملفات وشحن الحاسب وكمخرج للفيديو؛
  • دعم الشاشات الخارجية بدقة 6K مثل شاشة Pro Display XDR؟

سعر MacBook Air نسخة 2020 هو ألف دولار للموديل الأرخص. أما أغلى نسخة فسعرها 1500 دولار.

جهاز لوحي جديد من آبل : iPad Pro مع لوحة مفاتيح Magic Keyboard

تم تزويد آيباد برو الجديد برقاقة A12Z Bionic تتضمن معالج CPU بثمانية أنوية و معالج رسوميات GPU بثمانية أنوية مما سوف يوفر أقوى أداء يمكن أن تجده على أي لوحي آيباد تم إصداره حتى الآن.

الآيباد الجديد يمنحك 10 ساعات كعمر للبطارية و انترنت LTE أسرع بنسبة 60%، وحسب تصريحات Apple فإن iPad Pro الجديد أقوى من لابتوبات ويندوز.

من أبرز الإضافات في آيباد برو 2020 هو دعم لوحة مفاتيح مغناطيسية Magic Keyboard تسمح لك بتحويل جهازك اللوحي إلى لابتوب.

الكيبورد الجديد عبارة عن اكسسوار خارجي وهو يباع بشكل منفصل ويدعم أيضا آيباد برو الجيل السابق، ويتم ربطه مع الجهاز من خلال منفذ USB-C من أجل شحنه، ويتوفر على اضافة خلفية للأزرار المقصية.

يأتي آيباد برو الجديد بمودلين 11 انش و 12.9 انش، كلاهما يتوفران على كاميرتين الأولى بدقة 12 ميجابيكسل والثانية بعدسة تصوير واسعة جدا دقة 10 ميجايبيسكل.

تم تحسين الميكروفونات الداخلية وتوفبر ماسح LiDAR يمكنه استخدامه ضمن تطبيقات الواقع المعزز.

سيدعم الآيباد برو trackpad من خلال تحديث  iPadOS 13.4  الذي سيصدر في 24 من مارس الحالي. وسيمكنك استخدام مؤشر الفأرة كما لو أنك تستخدم لابتوب.

وكما تعلمون آبل تبيع أغلب الملحقات بشكل منفصل بأسعار مبالغ فيها، بالنسبة للوحة المفاتيح الجديدة Magic Keyboard سعرها 300 دولار لموديل 11 انش و 350 دولار لنسخة 12.9 انش. وستكون متوفرة في شهر مايو القادم.

بالنسبة للأسعار فهي نفس أسعار آيباد برو السابق لكن سوف يتم توفير سعة تخزين مضاعفة 128GB. ويمكنك طلبه الآن من متاجر آبل.

كما قامت آبل بتحديث عتاد حواسيب Mac mini بحيث قامت بمضاعفة مساحة التخزين الداخلية، سعر الموديل الأرخص هو 800 دولار ويوفر لك مساحة 256GB و موديل 512GB بسعر 1100 دولار.

اقرأ أيضا

إغلاق جميع متاجر آبل خارج الصين إلى غاية 27 من مارس بسبب فيروس كورونا المستجد

مؤتمر آبل للمطورين 2020 : لن يكون بإستطاعة أحد حضوره بسبب فيروس كورونا المستجد

تعرف على سماعات آبل اللاسلكية الجديدة PowerBeats 4

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock