تطبيقات

ثغرة أمنية في تطبيق TikTok تسمح بالوصول إلى بياناتك الشخصية

يستخدم تطبيق TikTok حاليا أكثر من 1.5 مليار مستخدم، إن كنت واحد منهم فيجب عليك أن تقوم بتحديث التطبيق في أقرب وقت ممكن، فحسب تقرير لخبراء الأمن السيبراني في مؤسسة Check Point فإن النسخ القديمة من التطبيق تتضمن ثغرة أمنية تسمح بشن عدة هجمات أمنية تؤدي بسرقة البايانات المخزنة في الهاتف.

تطبيق TikTok : التحديث حالا لآخر نسخة

يستخدم تطبيق تيك توك حاليا أكثر من 700 مليون مستخدم نشط بشكل شهري، و كأي شيء منتشر فعليه أن يقوم بدفع ضريبة الشهرة وفي هذه الحالة هي استهدافه من طرف المخترقين خصوصا عندما نعلم أن هذا التطبيق يتضمن عدد كبيرا من المراهقين.

التقرير كشف عن عدة ثغرات أمنيةخطيرة في التطبيق، تسمح  للهاكرز بالتحكم في هاتفك أن يقوموا برفع فيديوهات دون إذنك أو حتى مسحها. و الإطلاع على الفيديوهات المخفية وغيرها من الأمور.

هذه الثغرات الأمنية اكتشفت خلال شهر نوفمبر الماضي وموجودة على كل من الآندوريد و iOS.

نفس الأمر يتعلق بآلية تثبيت التطبيق عن طريق رابط يرسل عن طريق رسالة نصية قصيرة SMS، يمكن للمخترق أن يتلاعب بالرابط والأكواد البرمجية لكي يقوم باختراق هاتفك.

ننصح جميع المستخدمين بالإبتعاد عن تثبيت أي تطبيق يتم ارسال رابطه عن طريق SMSـ دائما توجه إلى متجر التطبيقات الرسمي Google Play Store أو AppStore أو من الموقع الرسمي للتطبيق.

وارتباطا بنفس الموضوع، فإن تطبيق TikTok يوجد تحت التحقيق من طرف وكالة الأمن القومي الأمريكية وتم حظره من طرف الجيش الأمريكي، وذلك بسبب شكوك بوجود علاقة مع الحكومة الصينية. وتفكر حاليا شركة ByteDance المالكة والمطورة للتطبيق في الإنتقال خارج الصين من أجل تفادي أي مشاكل مستقبلية.

قم بتحديث تطبيق TikTok إلى آخر إصدار متوفر حاليا.

اقرأ أيضا

تطبيق تيك توك TikTok تجاوز مليار تنزيل، ويزعج الفيسبوك

كيفية تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام Instagram .

سنابشات : تراجع في عدد المستخدمين و الشركة تعاني ماليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك