أخبار

ثغرة أمنية على الاندرويد تسمح بالتجسس على جميع مكالماتك

حذر العديد من الباحثين من ثغرة أمنية جديدة Spearphone تم اكتشافها مؤخرا على أجهزة الاندرويد ، يمكن للقراصنة التجسس على جميع مكالماتك الهاتفية من خلال مكبرات الصوت لهاتفك الذكي.

وفقًا لتقرير The Hacker News: كشف باحثون في مجال الأمن بجامعة ألاباما Alabama وجامعة روتجرز Rutgers عن ثغرة أمنية تسمح للمهاجمين باعتراض الصوت من مكبرات صوت الهواتف الذكية ،

ثغرة أمنية Spearphone تسمح للقراصنة الاستماع إلى محادثات هاتفك


بإمكان القراصنة الاعتماد نظريًا على تطبيق احتيالي قصد الاستماع إلى الصوت الصادر من مكبرات الصوت. افتراضيًا ، يمكن لكل تطبيق مثبت على جهاز ما  الوصول إلى مقياس التسارع دون علم المستخدم بذلك. للتذكير ، فإن التسارع عبارة عن مستشعر للحركة يقوم باستشعار وضع الهاتف على محور خطي ويقيس مقدار التسارع الخطي لحركة الهاتف، مما يسمح للتطبيقات بتتبع حركة وإمالة وتدوير الهاتف الذكي.

وفقًا لتقرير الباحثين ، من المحتمل أن يكون القراصنة قادرين على التحكم في مقياس التسارع لالتقاط الاهتزازات الصادرة عن مكبرات صوت الهاتف الذكي أثناء مكالمة صوتية أو مرئية. وبالتالي يتم تحويل استشعار الحركة من هدفه الأصلي.

ثغرة أمنية على الاندرويد

 لإثبات وجهة نظرهم ، قام الخبراء بتطوير تطبيق Android ضار مصمم لتسجيل الاهتزازات عبر مقياس التسارع قبل نقلها عن بعد إلى خادم. بمجرد استردادها ، تسمح الملفات بالتجسس على محادثة هاتفية أو رسالة صوتية تم تلقيها مثلا على WhatsApp أو Facebook Messenger …

لتحويل الموجات المستلمة إلى بيانات مفهومة، طور الباحثون سلسلة من الخوارزميات.ولهذا يحذر التقرير من أن “المعلومات الشخصية مثل رقم الضمان الاجتماعي وتاريخ الميلاد والعمر وتفاصيل بطاقة الائتمان والحساب المصرفي هي أرقام ويمكن اعتراضها بسهولة”.

ولكن كن مطمئنًا: في الوقت الحالي ، لا يوجد ما يشير إلى أن القراصنة قد استخدموا ثغرة Spearphone لجمع معلومات خاصة عن مستخدمي الاندرويد Android.

روابط ذات صلة:

ثغرة أمنية على جوجل فوتو Google Photos تسمح بتحديد موقعك وأخذ صورك

هاكرز يفوزون بسيارة تسلا مقابل كشفهم لثغرة أمنية خطيرة

عليك تحديث متصفح جوجل كروم حالا : السبب ثغرة أمنية خطيرة

ثغرة أمنية على الفيسبوك تُمَكِّنُك من الحصول على جميع بيانات مستخدمي هذه الشبكة

ثغرة أمنية في iOS تسمح لك بفتح أي ايفون أو ايباد دون معرفة Passcode

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock