أخبار

ثروة جيف بيزوس تتضاعف : 13 مليار دولار خلال يوم واحد فقط

مصائب قوم عند قوم فوائد : جيف بيزوس يستفيد من فيروس كوفيد 19

بينما يعاني العالم من وَيْلات تَفشّي فيروس كوفيد 19 وبينما تَرْزح اقتصادات دول العالم بما فيها الدول الصناعية القويّة تحت تأثير تفشي فيروس كورونا الجديد، وبينما يحصد هذا الوباء حياة مئات الآلاف من الأرواح، هناك من يستفيد من هذا كله، فقد تضاعف ثروة جيف بيزوس مؤسس أمازون ومديرها التنفيذي بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

ثروة جيف بيزوس : أرقام فلكية و مبيعات خيالية

عرفت ثروة جيف بيزوس أقوى انتعاش لها وذلك بجني 13 مليار دولار خلال يوم واحد فقط، وهذا بفضل ارتفاع أسهم شركة أمازون بنسبة 7.9% البارحة. وتبلغ ثروة Jeff Bezos حاليا 189.3 مليار دولار.

وبينما تعاني اقتصادات دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية من ركود خطير يشبه الكساد العظيم، فقد ارتفعت ثروة بيزوس بمقدار 74 مليار دولار خلال هذه السنة لوحدها.

أغنى رجل في العالم : جيف بيزوس يُحصّن مكانته

تجعل هذه الأرقام الضخمة من شبه المستحيل منازعة جيف بيزوس على لقب أغنى رجل في العالم على الأقل في الفترة الحالية.

أغنياء العالم
أغنياء العالم

ثروته الحالية تعادل القيمة السوقية لثلاث شركات عملاقة وهي Exxon Mobil و Nike و McDonald.

البعض يتألم وآخرون يرقصون

تعاني العديد من القطاعات من أزمات خانقة بما فيها قطاع الطيران و صناعة السيارات وغيرها وهذا جرّاء فرض حظر التجول و الحجر الصحي.

لكن هناك شركات أخرى عرفت أقوى مبيعات لها على مرّ التاريخ، أهمها متاجر التجزية والبيع على الإنترنت وأبرزها بطبيعة الحال متجر amazon.

طليقته ماكنزي بيزوس أيضا تستفيد

وحسب تقارير بلومبرغ فليس جيف فقط من استفاد من ارتفاع قيمة أسهم شركة أمازون، حتى زوجته السابقة ماكنزي بيزوس عرفت زيادة قدرها 4.6 مليار دولار من قيمة ثروتها.

هذه الزيادة تصنفها كـ13 أغنى شخص في العالم وثاني أغنى امراة في العالم بعد Françoise Bettencourt Meyers وريثة مجموعة Oréal.

وحسب تقارير مجلة فوربس فأكثر من 25 شخص من أغنياء العالم عرفوا زيادة في ثرواتهم خلال الفترة الممتدة ما بين مارس و مايو الماضي بزيادة إجمالية قدرها 255 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك