شبكات إجتماعية

تويتر تقوم بتعطيل خاصية إرسال التغريدات عن طريق SMS

قررت تويتر تعطيل خاصية إرسال التغريدات عن طريق SMS وذلك بعد سلسلة اختراقات لحسابات من بينها الحساب الشخصي لـ”جاك دورسي” الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي للشركة نفسها، عملية الإختراق تمت الأسبوع الماضي، وسوف تقوم تويتر بإرجاع الميزة من جديد فور إصلاح الثغرة الأمنية والتأكد من عدم تكرار نفس السيناريو مستقبلا.

خاصية إرسال التغريدات عن طريق SMS معطلة مؤقتا !

قام فريق يطلق على نفسه  Chuckle Squad بدق ناقوس الخطر عندما قام بإختراق الحساب الشخصي للرئيس التنفيذي لشركة Twitter الأسبوع الماضي، تويتر كانت مُرْغَمَة على التدخل سريعا من أجل منع مثل هذه الإختراق مستقبلا.

الثغرة الأمنية تتواجد ضمن خدمة Cloudhopper، هذه الأخيرة اقتنتها تويتر من أجل تشغيل ميزة إرسال التغريدات عن طريق الرسائل النصية القصيرة.

بعد اختراق حساب جاك دورسي تم اصلاح الثغرة مؤقتا، لكن بعد فترة وجيزة تم اختراق حساب الممثلة كلوي غرايس موريتز عن طريق استغلال نفس الثغرة الأمنية، قررت Twitter مباشرة بعد هذه الحادثة تم تعطيل ميزة إرسال التغريدات عن طريق SMS من أجل حماية باقي المستخدمين.

تَلُوم تويتر شركات الإتصالات وتحملها نفس قدر المسؤولية الذي تتحمله هي نفسها، وأكدت على أنها سوف تقوم بإرجاع الميزة من جديدة فور إصلاحها للثغرة الأمنية وتأكدها من عدم استغلالها مستقبلا من أجل اختراق والإستيلاء على حساب المستخدمين.

اقرأ أيضا

كيفية الرجوع لتصميم تويتر القديم بكل سهولة .

واجهة موقع تويتر Twitter بــحــلــة جــديــــدة على نسخة سطح المكتب

تعديلات جديدة على تويتر من أجل محاربة المزعجين : 400 متابعة عوض 1000 في اليوم

مستخدمي تويتر في تراجع لكن نتائجها المالية في ارتفاع

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock