أجهزةحصريات و شروحات

تقليل من حجم الصور بسرعة خيالية عبر استخدام Squoosh

كشفت Google النقاب عن أداة مريحة عبر الإنترنت تهدف أساس اإلى  تقليل من حجم الصور بنقرات محدودة.  

اكتسف الأداة التي تمكنك من تقليل من حجم الصور دون تحميل أي تطبيق


هل تبحث عن طريقة بسيطة وفعالة لتقليل من حجم الصور  التي جمعتها طيلة فترة العطلة  وتود مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو على المواقع الاجتماعية ؟ تجد لدى جوجل Google الحل النهائي لمشكلتك. كشفت شركة MountainView عن تطبيق على الإنترنت يعمل على أساس تقليل من حجم الصور بشكل كبير عن طريق الضغط ، ولكن يجب اختيارإعدادات معينة لهذا الأخير.

يمكن الوصول إلي Squoosh  من أي متصفح ويب ، مما يتيح لك التحكم في عرض التعديلات التي تجريها  لحظيا. علاوة على ذلك ، يبقى التطبيق متاحًا على متصفحك ، بمجرد تحميله لأول مرة ولم تعد تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت ،

1. استيراد صورة


بمكنك زيارة Squoosh من متصفح الويب المفضل لديك. كما أن Google لم تقتصر فقط على تفعيل هذه الأداة الجديدة في متصفح كروم Chrome فقط. بل يمكن استخدامه بالفعل من Firefox ، Safari ، Vivaldi أو Opera.

لتصغير حجم الصورة يكفيك استيرادها إلى Squoosh  باستخدام طريقة السحب-الإسقاط أو بالنقر على Select an image للولوج إلى ملفات الصور لديك ، انتبه إلى أن ، Squoosh يدعم فقط تنسيقات الصور المتوافقة مع الويب.

تقليل من حجم الصور
تقليل من حجم الصور عبر هذه الأداة الرائعة squoosh

2. اكتشف الواجهة


يقدم Squoosh الصورة الأصلية المستوردة بنسبة عرض 100٪. كما يمكنك التصغير من مستوى التكبير من خلال نافذة تظهر في الجزء السفلي من الشاشة.

تنقسم نافذة هذه الأداة إلى جزأين كلاهما مخصصة لتحرير وضبط إعدادات تصغير الصورة، حيث تجد فيهما أدوات تسمح لك بتطبيق ضغطات محددة مسبقًا أو عن طريق تعديلات يدوية.

تقليل من حجم الصور
تقليل من حجم الصور من خلال اختيار الخيار المناسب على compress

في الوسط ، يتيح لك المؤشر المعروض عرض التغييرات التي أجريت على الصورة آنيا. أثناءالتبديل في الخيارات المتاحة ، يمكنك أن ترى الاختلافات بسهولة بين الصورة الأصلية والصورة المضغوطة.

3.  ضغط الصورة


قبل القيام بفعل ضغط الصورة ، حدد كيف تريد تنظيم عملك على هذه الأداة. افتراضيا Squoosh يعرض الصورة الأصلية على اليسار ، وتعديل الصورة على اليمين.

كما يمكنك التحكم في النافذة المنبثقة حسب طلبك ، وذلك بالنقر على القائمة المنسدلة في قسم الضغط ” Compress ” لتحديد الصورة الأصلية في جانب والصورة المضغوطة في جانب آخر.

تقليل من حجم الصور
اختر الخيار الذي يناسبك

من هذه القائمة المنسدلة يمكنك تحديد تنسيق الضغط لتطبيقها على صورتك. مع كل تغيير سيقوم Squoosh بتحميل إعداداتك ويعرض حجم الصورة النهائية ومستوى خفض حجم الصورة.

يمكنك الذهاب أبعد من ذلك في إجراء التغييرات على الصور من خلال عرض الإعدادات المتقدمة. للقيام بذلك ، انقر على إظهار الإعدادات المتقدمة Show advanced settings.

تقليل من حجم الصور
تقليل من حجم الصور وإضافة تغييرات عبر الإعدادات المتقدمة

بمجرد الانتهاء من إجراء جميع التغييرات ، يمكنك تنزيل الصورة المعدلة بالنقر فوق الزر المخصص للتنزيل (أنظر الصورة أعلاه) .


روابط ذات صلة

تصغير حجم ملف PDF

كيفية تصغير حجم الصور : إليك أفضل البرامج الموجودة حاليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة