ألعاباكس بوكسبلايستيشن

توقعات بتفوّق اكس بوكس على بلايستيشن 5

ضجّت الأخبار التقنية خلال اليومين الماضيين بتوقعات وتصريحات وتوجهات جديدة للشركة اليابانية سوني التي كشفت عن عتاد جهازها البلاي ستيشن الجديد القادم؛ وتكرّر السؤال حول ما إن كان قدوم جهاز أقوى وأفضل منه أمراً وارداً أم لا. جاءت شركة مايكروسوفت بالكشف عن النسخة الجديدة من سلسلة منصات الألعاب اكس بوكس الخاصة بها، حيث أن التوقعات تتحدث عن تفوّق اكس بوكس على بلايستيشن 5 و بأن الجهاز الجديد سيقدم تقنيات أفضل من بلايستيشن 5 بحسب ما صرّحت بها الشركة الامريكية.

جهاز اكس بوكس الجديد

من المتوقع أن ينطلق جهاز اكس بوكس الجديد في شهر أيار المقبل؛ حيث يأتي الجهاز مع قرص تخزين بسعة تصل إلى 1 تيرابايت، بالإضافة إلى احتوائه على 3 العاب مجانية من تطوير مايكروسوفت وهي: Minecraft، و Sea of Thieves، و Forza ،Horizon 3، وسيكون هنالك فرصة الوصول إلى ما يزيد عن 100 لعبة مختلفة من خلال العرض الخاص على اشتراك اكس بوكس game pass.

تسعى شركة مايكروسوفت إلى إطلاق خدمة الألعاب السحابية “Project xCloud” التي تعزز بدورها قدرة اللاعبين على حفظ العابهم والمستوى الذي وصلوا إليه في اللعبة وذلك عن طريق الاشتراكات الكاملة.

اكس بوكس الجديد واكس بوكس ون الحالي

بحسب ما جاءت به مايكروسوفت فإن الجهاز الجديد من اكس بوكس يتطابق من حيث المواصفات مع جهاز اكس بوكس ون، باستثناء محرك الأقراص الذي تمت ازالته، كما أن جهاز اكس بوكس الجديد لا يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت بشكل مستمر ولكنه يحتاج إلى إتصال ثابت بالانترنت من أجل الوصول إلى معظم محتويات اكس بوكس.

مشروع سكارليت

تستعد شركة مايكروسوفت إلى إطلاق منصات ألعاب جديدة خلال عام 2020، حيث تُعرف هذه المنصات في الشركة باسم اناكوندا ولوكهارت، والتي تأتي جميعها تحت مشروع يسمى سكارليت، الذي  سيقوم بدوره بتوفير الدعم الكامل لتشغيل العاب Xbox و Xbox 360 و Xbox One.

منصة الألعاب التي تحمل اسم أناكوندا: هي جهاز اكس بوكس ون اكس الحالي ولكن مع إضافات من أجل تقليل AMD ، وأجهزة متطورة أكثر بالاضافة الى معالج رسوميات قامت بتطويره الشركة.

تستخدم شركة مايكروسوفت منصة الألعاب ssd في منصة ألعابها القادمة، على الرغم من أن منصة الألعاب المتواجدة الآن تحمل اسم “Lockhart”.

 من الممكن أن تحتوي الأجهزة الجديدة التي تقوم بتطويرها مايكروسوفت في مشروع سكارليت على مكونات عديدة من شركة AMD؛ ومنها استخدام وحدة التحكم المركزية و معالجات الرسوميات مثل zen2 و navi على التوالي، كما أن اجهزة اكس بوكس القادمة عام 2020 وخاصة الطراز الأقوى منها سيدعم تقنية 4K.

توافر اجهزة اكس بوكس وبلايستيشن

مع التطور الكبير الذي شهده عالم الإنترنت وانتشار المواقع الالكترونية التي تساعد وبشكل كبير في عملية البحث عن الالكترونيات والالعاب الالكترونية، تكون فكرة اقتناء أجهزة اكس بوكس أو بلايستيشن ليست مستحيلة، خاصة وأن بيعها وشرائها بات أمراً سهلاً بوجود أفراد ومحال تجارية يُعلنون عن عروضهم وطلباتهم على مواقع الإعلانات المبوبة مثل السوق المفتوح ؛ وصولاً إلى نتيجة مناسبة فيما بينهم دون الحاجة لوسيط أو مضيعة للوقت أو الجهد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة