أبلحصريات و شروحات
مميز

تفعيل ميزة تخطيط القلب ECG على ساعات آبل في الدول الغير مدعومة رسميا

بفَضْل الجيلبريك الأخير الذي صَدَر لأجهزة iOS 13.5 يمكنك الآن تفعيل ميزة تخطيط القلب ECG على ساعات آبل الإصدار 4 أو أحدث في البلدان الغير مدعومة رسميا، وتقوم آبل بتوفير ميزة ECG بشكل رسمي فقط في 35 دولة حول العالم.

ميزة تخطيط القلب ECG متوفرة رسميا في السعودية

يتفاجأ بعض المستخدمين الذين يشترون ساعات آبل الذكية بعدم وجود أحد أهم المزايا وهي مراقبة كهربائية القلب ECG وهي ميزة صحيّة مهمة للغاية تعمل على تحذيرك فور اكتشاف خلل في وظيفة القلب لديك.

اقرأ أيضا : كيف يمكنك إيجاد ساعة آبل مفقودة أو مسروقة

لا تقوم آبل بتفعيل الميزة لعدة أسباب من بينها ضرورة الحصول على موافقة الهيئات الصحيّة في كل بلد على هذه الميزة مثلها مثل باقي الأجهزة الطبية التي تتطلب موافقة رسمية مُسبَقة قبل السماح ببيعها.

وكما تعلمون فإن شركة Apple قامت بتوفير الميزة مؤخرا في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي. من خلال تحديث watchOs 6.2.5.

كيفية تفعيل ميزة تخطيط القلب ECG على ساعات آبل واتش

قبل البدأ يجب أن تتأكد على أنه تمت عملية جيلبريك لهاتفك الآيفون إصدار iOS 13.5 من خلال أداة unc0ver أو checkra1n  وتأكد على أن ساعة آبل تتوفر على الإصدار الأحدث watchOS 6.2.5.

كما يجب أن تعلم على أن ميزة تخطيط القلب ECG متوفرة فقط على آبل واتش 4 و 5 فقط.

اقرأ أيضا : طريقة عمل جيلبريك لهاتف آيفون 11 برو و آيباد برو و iPhone SE

  1. قم بفتح متجر سيديا Cydia على آيفون المرتبط بالساعة التي ترغب في تفعيل ميزة ECG عليها ثم على على انتقل إلى BigBogg على متجر السيديا (إن لم تجد هذا المستودع فيجب أن تنقر على تعديل > اضافة ثم قم باضافة هذا العنوان http://apt.thebigboss.org/repofiles/cydia ثم انتظر قليلا لكي يتم تحديث مكتبة السيديا ).
  2. ابحث عن ECG Enable
  3. قم بتثبيت ECG Enable ثم بعدها قم بالذهاب إلى تطبيق الصحة على آيفون ثم اذهب إلى قسم ECG
  4. ستكتشف على أن الميزة أصبحت متاحة على ساعتك الذكية حتى لو أنك تتواجد في بلد لا تدعمه ولن يظهر لك التنبيه المزعج من آبل.
  5. في حالة لم تشتغل ميزة ECG أنصحك بفك ربط الساعة من آيفون ثم اعادة ربطها من جديد (يجب ان تتأكد من توفرك على الإصدار watchOS 6.2.5 ضروري جدا لأن  watchOS 6.2.1 يتطلب عمل الاحتفاظ بالنسخة الاحتياطية عند ربط الساعة من جديد).

يمكنك الآن الاستمتاع باستخدام ميزة مراقبة تخطيط كهربائية القلب ECG و أخذ قياس لنبضات قلبك، و للإشارة يمكنك حذف ECG Enabler الذي قمت بتثبيته سابقا وستبقى الميزة مُفعّلة.

اقرأ أيضا : ساعة آبل الجيل السادس تحذرك في حالة اقتراب قرش منك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك