أخباربرامج و تطبيقات

طريقة تفعيل الوضع المظلم على تطبيق جوجل Google App

بعد إتاحة الوضع المظلم على كل من Google Chrome ، Gmail ، Google Messages، ويوتيوب وتطبيق التقويم، أخيرا يصل إلى تطبيق جوجل Google App . يمكن لمستخدمي Android أو iOS تنشيط و تفعيل الوضع المظلم على تطبيق جوجل Google App بكل سهولة.

الكثير قد يبدو له أن هذا الاختيار يعود فقط إلى جمالية التطبيق، بل أكثر من ذلك له وظيفة صحية لعينيك، والاهم من ذلك هو أنه مفيد أيضا لتقليل استهلاك بطارية هاتفك، وهذا ما أكدته غوغل.

الوضع الليلي أو كما يعرف أيضًا بمرشح الضوء الأزرق، هو ميزةٌ متوفرةٌ على العديد من الهواتف الذكية ، فهو يسمح بتطبيق فلاتر على الشاشة، مما يقلل من إجهاد العين ويقلل من الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الهاتف الذكي، إذن ولما لا نقوم بتفعيله على جميع التطبيقات حتى تستفيد من هذه الميزات.

هكذا يمكنك تفعيل الوضع المظلم على تطبيق جوجل


كان الوضع المظلم على  تطبيق  غوغل لنظامي التشغيل Android و iOS في مرحلة تجريبية، حيث سمح منذ فترة طويلة لبعض المستخدمين باختبار الوضع المظلم في إصداره التجريبي  ، فإن شركة  غوغل قد قامت بالفعل بالإعلان عن أن تطبيقها يدعم الآن الوضع المظلم للجميع بغض النظر عما إذا كانوا يستخدمون نظام التشغيل Android أو iOS .

 

فإن التطبيق يتكيف ببساطة مع الوضع المظلم اعتمادا على الثمة الافتراضية التي يوفره Android 10، يحيث سينتقل التطبيق تلقائيًا إلى الوضع المظلم إذ ما تم تنشيط الوضع المظلم على نظام Android 10 ، نفس الأمر كذلك على iPhone ، إذا قمت بتنشيط الوضع المظلم للنظام بأكمله على نظام التشغيل iOS 13 سيتم تغيير التطبيق تلقائيا إلى الأسود أيضا.

إذا لم تتوفر على نظام التشغيل أندرويد 10 أو  iOS 13 وتريد الاستمتاع بهذا الوضع المظلم في أسرع وقت ممكن ، ما عليك سوى تثبيت أحدث إصدار من التطبيق مباشرة من متجر غوغل بلاي Google Play إذا لم يكن الإصدارالاخير للتطبيق متاحًا في متجر هاتفك ، فأنت مدعو لتثبيت التطبيق  من موقع APK Mirror مثلا.

إليك طريقة تفعيل الوضع المظلم على تطبيق جوجل


  • مباشرة بعد فتح التطبيق انتقل إلى أسفل يمين الشاشة وحدد خيار ”المزيد More
  • ثم اضغط على الإعدادت واختر خيار ”عام General
  • تقوم بالتمرير لأسفل القائمة حيث تجد ”الثمة Theme ” تضغط عليها ثم تختار الوضع ‘’Dark’’ عوض Light كما هو واضح في الصورة ادناه.
طريقة تفعيل الوضع المظلم على تطبيق جوجل Google App
تفعيل الوضع المظلم على تطبيق جوجل

الآن نتمنى انك نجحت في تفعيل الوضع المظلم على تطبيق جوجل Google App ، إضافة إلى ذلك فتطبيق Google يسمح لك أيضًا بالوصول إلى إعدادات مساعد Google ، إذن بعد تغيير الوضع على تطبيق جوجل ستستفيد أيضا من نفس الميزة على  مساعد Google ، وهو أمر كنا ننتظره منذ أشهر على الاندرويد و iOS.


روابط ذات صلة

الوضع المظلم متاح على جوجل ترجمة Google Translate

تعرف على نظام التشغيل iOS 13 : وأخيرا الوضع المظلم على الآيفون

واخيرا الوضع المظلم على فايبر ، إليك طريقة تحميله وتفعيله

كيفية تفعيل الوضع المظلم على فيسبوك مسنجر ومتاح على Android و iOS

طريقة تفعيل الوضع الليلي للفيس بوك على واجهة الويب

جوجل تطلق رسميا الوضع الليلي على بلاي ستور ، إليك طريقة تفعيله

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى منك ان تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في الإضافة