أجهزةأندرويدحصريات و شروحاتهواتف و لوحات ذكية

هل تفعيل الخلفية السوداء تحافظ على استقلالية بطارية جميع الهواتف؟ طبعا لا

هناك العديد من الطرق لتحسين استقلالية الهاتف الذكي. كما لا يخفى على أحد سر الخلفية السوداء ، التي تعمل أساسا على تحسين بطارية الهاتف المحمول. ولكن هل تساءلت يوما هل تفعيل الخلفية السوداء تحفظ البطارية على جميع الهواتف الذكية ؟ ومتى تصبح فعالة.

هل تفعيل الخلفية السوداء ملائمة لجميع الشاشات : AMOLED VS LCD


تحتوي أغلب الهواتف الذكية العاملة بنظام Android على شاشات AMOLED أو LCD IPS. كما ينبغي أن أوضح هنا الفرق بين الاثنين ولكن الاختلافات كثيرة بين أنواع الشاشات (LCD ، TFT ، IPS ، الخ)، سأقتصر على كل ما له علاقة ب تفعيل الخلفية السوداء ، حيث إذا كنت تملك هاتف ذكي يحتوي على لوحة AMOLED ، فمن الأفضل استخدام خلفية سوداء ، وإن أمكن ، مظاهر داكنة في التطبيقات والقوائم. باختصار ، ينبغي أن تستخدم أكبر قدر ممكن من اللون الأسود. لماذا ؟؟؟؟ ببساطة  مبدأ تكنولوجيا AMOLED أو  مؤشرات LED لا ينبعث منها الضوء عند عرضها باللون الأسود. بينما شاشات LCD لا تملك هذه الميزة لأن المصابيح تبقى مضاءة ، بغض النظر عما إذا كان اللون المعروض أسود أم لا. بالنسبة إلى لوحات IPS ، فلا فائدة من تفعيل الخلفية السوداء تمامًا.

تفعيل الخلفية السوداء
تقدم سامسونج وضع Always-On-Display الذي يستفيد من مزايا AMOLED

وفقًا لتجربة قام بها أحد المستخدمين وتم نشرها على XDA Developers ، وكانت النتائج كالتالي : تستهلك شاشة أموليدAMOLED  6٪ من البطارية في الساعة مع 20٪ من درجة سطوع الشاشة (شدة الإضاءة). مع أقصى درجة السطوع ، يزيد استهلاك الطاقة إلى 8٪ في الساعة. بالطبع ، تم الحصول على هذه النتائج مع شاشة مضاءة باستمرار.

كيف تحصل على الخلفية السوداء؟


للعثور على خلفية سوداء ، يمكنك أن تلتقط صورة عن طريق حجب المستشعر (مثلا ضع قماشا أو يدك على الكاميرا…) ، وستحصل على  صورة  سوداء. بدلا من ذلك ، يمكنك تحميل هذه الصورة.

خلاصة القول ، إذا كان جهازك يحتوي على شاشة AMOLED فينبغي أن تولي اهتمام كبير باختيار الخلفية الداكنة السوداء ، سواء تعلق الأمر بالهاتف أو أي تطبيق معين. جرب وسترى الفرق بين الخلفية المضاءة والخلفية السوداء.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock