أخبار

تغييرات مهمة على نظام التنبيهات في متصفح كروم 80

مما لاشك فيه أنك لاحظت بأن أغلب المواقع أصبح تقترح عليك الإشتراك في نظام التنبيهات أو الإشعارات الفورية و الآنية بما فيها موقعنا نبضات تقنية، هذا النظام يسمح للمستخدم بالإطلاع على جديد أي موقع بشكل فوري، لكن البعض قد يجدها مزعجة لذلك قوقل قررت إدخال تعديلات على هذه الميزة ابتداء من متصفح كروم 80 القادم.

متصفح كروم 80 : واجهة خاصة لنظام التنبيهات

أعلنت قوقل عن إضافة نظام أقل إزعاجا بالنسبة لخاصية التنبيهات في المواقع وذلك ابتداء من الإصدار 80 من متصفحها الشهير Google Chrome وستعمل قوقل على تقليل ظهور النوافذ المنبثقة التي تطلب منك الإشتراك في نظام الإشعارات هذا.

بطبيعة قوقل ان تقوم بتعطيل هذه الميزة بشكل نهائي، فقط ستقوم بفلترة طلبات الإشتراك الغير مرغوب فيها.

طريقة تفعيل ميزة عدم الإزعاج الجديدة

أولا بالنسبة للمستخدمين العاديين الذين غالبا يشتكرون في أنظمة التنبيهات هذه الخاصية ستكون معطلة بشكل تلقائي، لتفعيلها يجب الذهاب إلى إعدادت المتصفح.

أما لو كان المستخدم غالبا يرفض طلبات الإشتراك في ميزة التنبيهات (غالبا تكون على شكل نافذة تظهر أعلى المتصفح أو على شكل جرس أسفله) سيتم تفعيل وضع عدم الإزعاج هذا بشكل تلقائي لهذا النوع من المستخدمين. و سيتم التقليل من الإشعارات التي يتوصلون بها.

سياسة مشددة أكثر مستقبلا

أكدت قوقل بأنها هذه الإضافة هي البداية فقط، ستسمر الشركة في تلقي ردود أفعال المستخدمين حولها. ولكن أيضا ستعمل على تشديد الرقابة على ميزة الإشعارات مستقبلا.

قوقل سيتقوم بمنع خاصية التنبيهات بشكل كلي على بعض المواقع التي تسيء استخدام هذه الميزة. بل أكثر من ذلك قوقل ستعمل على اغلاق جميع التنبهات الأخرى مثلا عندما يظهر لك تنبيه بأن “حاسبوك مخترق جيب عليك تثبيت هذا الإنتفيروس حالا” كل هذه الأنواع من التنبيهات المخادعة سيتم حظرها خلال الإصدارات القادمة من كروم.

الميزة جديدة على الويب و آندرويد و آي أو اس

ميزة عدم الإزعاج هذه ستكون متاحة على متصفح كروم للحواسيب و اللابتوبات و لكن أيضا على كروم للآندرويد و iOS.

سيكون متصفح كروم 80 متاحا للجميع بتاريح 3 فبراير القادم، و البيتا متاحة حاليا لمن يرغب في تجربتها. للمزيد من التفاصيل حول جديد Chrome 80 انقر هنا.

اقرأ أيضا

أسرع إلى تثبيت آخر تحديث لجوجل كروم قبل أن يتعرض حاسوبك للقرصنة

تحديث متصفح قوقل كروم : الإصدار Chrome 76 يجلب مزايا رائعة للمستخدم

يجب عليك تحديث متصفح موزيلا فايرفوكس فورا بسبب ثغرة خطيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock