أخبار

تغطية المملكة المتحدة كاملة بالألياف الضوئية مع متم سنة 2033

أكبر تحدي يواجه الدول و شركات الإتصالات هو تقديم نوع من العدالة في الولوج إلى البنية التحتية الخاصة بالاتصالات، فتجد أن المناطق الحضرية تتمتع ببنية قوية و فعالة في حين أن المجال القروي يتم اقصائه فتجد صبيب انترنت ضعيف أو منعدم في بعضا الحالات، فالشركات تؤكد أن تكلفة الربط مرتفعة خصوصا في المناطق النائية، لكن يبدو بان الحكومة البريطانية لديها رأي اخر، فالحكومة بدأت مشروع لتغطية المملكة كاملة بالألياف الضوئية مع متم سنة 2033.

fiber-brodband

انترنت الألياف الضوئية للجميع

رهان تقديم خدمة الإنترنت بسرعات عالية في المناطق الريفية يعتبر هاجسا للحكومات التي تحاول توفير الإنترنت لجميع سكانها، فمثلا في الولايات المتحدة الأمريكية الحكومة قامت بعدة مبادرات من أجل ايجاد حل لهذا المشكل.

من بين هذه المبادرات تقديم هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC مقترح يقوم على تقديم تمويل بقيمة 500 مليون دولار لشركات الإتصالات الأمريكية من أجل توفير الإنترنت ذات السرعات العالية في المناطق القروية والنائية، لكن المقترح لم تتم الموافقة عليه بعد.

في المقابل يبدو بأن الحكومة البريطانية عازمة على تجاوز الولايات المتحدة الأمريكية و أن تربح هذا الرهان، فقد أعلنت وزارة التكنولوجيا الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة البريطانية اليوم بأن الألياف الضوئية Fiber ستكون متوفرة لكل بيت بريطاني و بدون استثناء و خصوصا المنازل الريفية مع متم سنة 2033.

كما أكدت الوزارة على أن أسعار الانترنت العالي السرعة عن طريق الألياف الضوئية سيتم تخفيضها عن طريق سياسة جديدة ستنتهجها الوزارة خلال السنوات القادمة.

التصريح الصحفي الرسمي قال أيضا بأن سكان المناطق الريفية لا يجب أن يتم إجبارهم بعد الآن على الإنتظار إلى أن يتم تعميم الإنترنت ذات السرعات العالية على جميع مدن البلاد حتى يستفيدوا هم أيضا من سرعات 1 جيجابت في الثانية فما فوق.

بريطانيا تعتبر متخلفة أوروبيا فيما يخص تعميم الألياف الضوئية، فمثلا البرتغال 90% و اسبانيا 72% من شبكتها للإنترنت عبارة عن ألياف ضوئية Fiber.

و يعتبر الإستثمار في بنية الإتصالات مكلف، خصوصا توفير الألياف الضوئية لكامل البلد، مثلا بريطانيا ستستثمر حوالي 7 مليار دولار من أجل إنجاز مشروع تعميم Fiber على كامل البلد.

كيف هي أحوال البنية التحتية الخاصة بالإنترنت في بلدك ؟ شاركنا رأيك

اقرأ أيضا

فيسبوك تنشئ قمر اصطناعي للاتصالات خاص بها

كوالكوم تعلن عن أول هوائي 5G في العالم و أول هاتف 5ج السنة المقبلة

جوجل تنشئ كابل بحري للاتصالات خاص بها يربط بين أمريكا و أوروبا

Cloudflare تطلق أسرع DNS و الأكثر أمنا

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية لا تنسى الإشتراك في نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: الاشتراك في القائمة البريدية لنبضات تقنية.

ولا تنسى الاشتراك في أهم ميزة و هي تنبيهات الموقع عن طريق النقر على الجرس الأحمر أسفل الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

website-notifications

لا تنسى متابعتنا على : Facebook و Twitter و Instagram و Youtube

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على انستقرام حسابنا على يوتيوب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة