أخبارجوجل

تعطل Chrome 90 تمامًا على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10

تعطل Chrome 90 بالكامل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 . حيث تسبب التحديث الأخير في حدوث أعطال خطيرة في متصفح الويب غوغل Google. علامات التبويب المجمدة ، استحالة إعادة التشغيل، وحظر الإضافات … شهادات ومستخدمون كُثُر على الأنترنيت يشتكون من هذه المشكلة، ولذلك لا ينبغي على  غوغل التأخر طويلاً لتقديم الحل.

تعطل Chrome 90 على الأجهزة التي تعمل بويندوز 10


قبل بضعة أسابيع ، طرحت غوغل الإصدار 90 من كروم.  يتضمن هذا التحديث الجديد مجموعة من الميزات الجديدة ، بما في ذلك القدرة على تسمية علامات التبويب الخاصة بك. وكما  تم إثراء كروم أيضًا بأمان جديد في ويندوز 10 بهدف حماية أجهزة الكمبيوتر من مختلف الهجمات .

لسوء الحظ ، لا يعمل أحدث إصدار من كروم بشكل صحيح على العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10. وفقًا للشهادات التي جمعها موقع 9to5Google، سيستمر متصفح غوغل في التعطل.

ماذا تفعل إذا كان متصفح Chrome 90 لن يعمل على ويندوز 10؟


بشكل ملموس ، تتوقف جميع علامات التبويب التي فتحها المستخدم عن الاستجابة. ويتم عرض صفحة فارغة “بلا عنوان”. هذا هو الحال أيضًا بالنسبة لمعظم الإضافات المثبتة على غوغل كروم، التي تصبح غير صالحة للاستخدام. وفقًا لبعض الشهادات ، يرفض كروم 90 أيضًا بشكل منتظم بدء التشغيل ، حتى بعد إعادة تشغيله لمرات عديدة.

إذا كنت متأثرًا بهذه الأخطاء ، فإن 9to5Google تنصحك بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من كروم. نظرًا لإدراكها لبعض الأعطال ، حيث قامت غوغل العملاقة بالفعل بإدراج إصلاح في التحديث. ومن المفترض أن تطلق غوغل هذا التصحيح قريبًا على القناة الثابتة.

أثناء انتظار هذا الإصلاح ، توصي الوسائط أيضًا بإلغاء تثبيت كروم وإعادة تثبيته مباشرةً من موقع Google. ثم قم بتشغيل سجل المزامنة sync history والإشارات المرجعية bookmarks وكلمات المرور.

أغلق متصفح الويب. افتح مستكشف الملفات File Explorer وانتقل إلى العنوان التالي:

%LOCALAPPDATA%\Google\Chrome\User Data.

كل ما عليك فعله الآن هو حذف ملف “Local Stafe“.

في حالات معينة ستتيح لك هذه الطريقة تصحيح الخطأ. إذا نجحت معك هذه الطريقة في حل المشكلة ، فرجاء أخبرنا بذلك في التعليقات أدناه.

كما تم ذكر طرق أخرى مؤقتة وأكثر تعقيدًا أيضًا في منتديات غوغل Google. من جانبنا ، سننصحك بانتظار أن تقترح Google إصلاح الخطأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك