أجهزةأخبار

تعرف على SameDay Bot روبوت فيديكس لتوصيل الطلبات و الشحنات

أعلنت FedEx عن روبوت خاص بها سوف يخصص لتوصيل الطلبات و الشحنات القصيرة، وتم البدء في تجريب SameDay Bot روبوت فيديكس في مقرها الرئيسي في ممفيس، و تعمل الشركة على جلب هذا الروبوت إلى أسواق التجزئة مثل Walmart و Target

روبوت فيديكس

المستقبل : سيطرة الروبوتات !

روبوت فيديكس الجديد يعمل بالبطاريات و تصل سرعته إلى حوالي 17 كلم/ساعة، يمكن لهذا الروبوت الصعود على السلالم و يستعمل LIDAR نفس التكنولوجيا المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة.

شركة فيديكس التحقت بعدة شركات عالمية بدأت في الاستعانة بالروبوتات في توصيل الطلبات وأولها هي أمازون و روبوت Scout.

روبوت SameDay Bot سوف يستعمل في فترة تجريبية داخل المقر الرئيسي لشركة FedEx، في حالة نجاح التجارب سيتم توسيع هذه التجربة إلى متاجر التجزئة الأمريكية.

يتميز هذا الروبوت بكونه يستطيع التعرف على العوائق و تجاوزها، مثلا الصعود فوق الرصيف أو النزول منه، صعود السلالم و الدرج بكل سهولة.

الروبوت مزود بكاميرا أمامية تسمح له بالتواصل مع المشاة، و يمكنه له إصدار أصوات معينة مثلا مرحبا Hello و غيرها، و مزود بلوحة رقمية من الخلف تظهر فيها وجهة الروبوت و هل هو في طور التوقف.

فيديكس من جانبها بأنها حاليا في طور استكمال محادثات مثل شركات مثل AutoZone و  Pizza Hut و Target و Walmart لتزيودها بروبوتات التوصيل مثل هذه و التي سوف تكون جد مفيدة و عملية لها.

فقد أكدت الدراسات على أن الناس الذي يتواجدون في محيط 4 كيلومترات من متاجر التجزئة يرغبون بشدة في وجود نظام توصيل آلي مثل الروبوتات ليجلب لهم طلبياتهم.

ما رأيك و موقفك من مثل هذه الربوتات ؟ هل تعتقد بنجاح هذه التجارب و تقبلها من طرف الناس ؟ شاركونا آرائكم القيمة عن طريق نظام التعليقات أسفله

اقرأ أيضا

اكتشف روبوت بيبسي ذاتي القيادة : يقدم الطلبيات بشكل آلي للطلاب في الجامعات

روبوت أمازون Scout لتوصيل الطلبيات

الشراء من الإنترنت  : 10 نصائح ذهبية لشراء آمن على الإنترنت

فيديو تك : شاهد كيفية صنع بطاقة الجرافيك Zotac

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock