هواتف و لوحات ذكية

تعرف على هاتف Mate 30 Pro الرائد الجديد لشركة هواوي

كشف العملاق الصيني هواوي عن هاتف Mate 30 Pro الجديد، هاتف رائد يأتي بتصميم جذاب و تشطيب مميز وشاشة مدهشة وكاميرا احترافية ويوفر لك أداء قوي واتصال انترنت 5G سريع للغاية. إضافة إلى العديد من المزايا التي سنكتشفها معا في مقالنا هذا.

هاتف Mate 30 Pro : التصميم

هاتف هواوي ميت 30 برو
هاتف هواوي ميت 30 برو

أهم ما يميز الواجهة الأمامية للهاتف من ناحية التصميم فهي الشاشة المنحنية من الحافة إلى الحافة وتصميم النتوء notch، أما من الواجهة الخلفية فهو الشكل الدائري للكاميرات الخلفية والتي على شكل هالة أو خاتم Halo Ring وتقول هواوي بأن هذا التصميم مستوحى من شكل العدسات في الكاميرات الإحترافية.

يتوفر الهاتف على حافة علوية سُمكها 4.2 ملليمتر أما الحافة السلفية فسُمكها 4.8 ملليمتر، قامت هواوي بإضافة معدن من الجهة العلوية والسفلية من أجل حماية الشاشة والهاتف. وزن Mate 30 Pro هو 198 غرام و مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.

الهاتف مصقول بشكل ممتاز، ويمتاز بنحافة و سُمك رقيق، الهيكل يتميز بجوانبه المنحنية مع تصميم يجعل القبض والإمساك بالهاتف سهل بالنسبة للمستخدم.

يتميز بتشطيب لامع متدرج مع تصميم خارجي غير زلق عند الإمساك به بواسطة أصابع اليد مما يوفر أريحية أكبر للمستخدم.

استخدمت هواوي تقنية جديدة في الطلاء الخارجي بحيث يكون الجزء السفلي من الجهة الخلفية غير لامع أما الجهة العلوية فهي لامعة. مما يعطي نوع من الطيف في الألوان ويضفي جمالية أكبر على الهاتف عند النظر إليه، هذا التصميم الجديد يمنع ترك بقع وأثر أصابع اليد ويساعد على الإمساك بالهاتف.

هاتف Mate 30 Pro : الشاشة

يأتي الهاتف بشاشة هوريزون Horizon Display من نوع Flex OLED منحنية بنسبة 88 درجة مما يعني أنها تغطي كامل الجوانب تقريبا مقاس الشاشة 6.53 انش عرضها 73.1 ملليمتر، ستوفر لك هذه الشاشة دقة 1176×2400 بيكسل ومعدل تحديث 60Hz.

تدعم الشاشة تقنيات HDR10 و DCI-P3 التي تسمح بتشبع و سطوع أكبر للشاشة. مع ميزة تقليل الضوء الأزرق مما يسمح بخفض الأشعة الزرقاء المضرة بنسبة 65% مما يحمي عين الإنسان. وتوفر لك منظومة ألوان سينمائية.

في هاتف Mate 30 Pro الصوت ينبعث من الشاشة والجهاز نفسه وليس من السماعات ومكبرات الصوت، كما أنه لن تجد أزرار جانبية حقيقية لخفض ورفع مستوى الصوت، الآن من أجل خفض أو رفع الصوت يكفي تمرير أصبعه سواء على الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة من أجل القيام بها. وتتضمن الشاشة قارئ بصمات أصابع اليد.

كما أنه سيمكنك الإستفادة من الشاشة المنحنية عند التصوير، بحيث يظهر زر افتراضي (قابل للتخصيص) في حافة الشاشة تنقر عليه من أجل التقاط الصورة. وسيكون هذا الزر مفيدا عند اللتقاط صور السيلفي.

هاتف Mate 30 Pro : الأداء

نبدأ مع النتوء notch الذي يحوي كل من مستشعر للحركات وللإيماءات و كاميرا ثلاثية لعمق المشهد 3D Depth ومستشعر للإضاءة المحيطة و مستشعر للتقارب كاميرا أمامية للسيلفي. سوف تسمح لك هذه المستشعرات بتفعيل عدة مزايا من أبرزها ميزة تسمح للهاتف بقفل الشاشة فور ملاحظة وجود شخص آخر يحاول التجسس على شاشة هاتفك واستراق النظر خفية.

إلى جانب هذا يتوفر النتوء على مستشعر عن بعد يسمح لك بالتحكم في الهاتف بواسطة إيماءات عن بعد (مثلا التلويج باليد من أجل التمرير..الخ)، مثل تحريك اليد أو تتبع حركة اليد بحيث أن الشاشة تدور بشكل تلقائي حسب تموقع العيون أو حسب وضعية الرأس والجلوس. ويوفر لك notch ايضا إمكانية فتح قفل الهاتف عن طريق التعرف إلى الوجه.

نمر إلى الأداء، الهاتف مزود بأحد أفضل الرقاقات المتوفرة حاليا للهواتف الذكية، رقاقة Kirin 990 SoC الجديدة كليا من هواوي والتي أعلنت عنها خلال هذا الشهر. تم تصنيع الرقاقة بمعمارية +7nm EUV مع دعم شبكات 5G من خلال مودم داخلي (لاتدعم هذه الرقاقة موجات mmWave 5G فقط sub-6Ghz 5G).

تتوفر الرقاقة على وحدة معالجة جرافيك  Mali G76، وتجلب للهاتف خوارزميات BM3D المتطورة لحذف التشويش الذي يظهر في الصور. وستسمح وحدة معالجة عصبية DaVinci NPU من تشغيل تطبيقات الواقع المعزز و الذكاء الإصطناعي.

الرقاقة الجديدة ستوفر للهاتف أداء وجرافيك أقوى بكثير مع الإستفادة من تطبيقات الذكاء الإصطناعي كل هذا مع كفاءة عالية في استهلاك الطاقة. بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي فهي بحجم 8GB وسعة التخزين الداخلي 128GB أو 256GB.

ولا ننسى بأن هواوي سوف تقدم تطبيقات ستساهم في تسريع أداء الهاتف مثل GPU Turbo الذي يسرع من أداء الجرافيك وأداء الهاتف، و نظام الملفات الجديد EROFS. كل هذا وأكثر سوف يضمن للهاتف أداء مذهلا للغاية.

لازلنا مع العتاد الداخلي، هاتف Huawei Mate 30 Pro مزود بـ21 هوائي داخلي بالنسبة لنسخة 4G و 14 هوائي داخلي خاص بشبكات 5G (يدعم 8 نطاقات 5G). هذه الهوائيات سوف توفر للهاتف جميع انواع الإتصالات WiFi و NFC و Bluetooth و GPS، مع اتصال انترنت ثابت ومستقر حتى في المناطق التي تضعف فيها تغطية الشبكة.

بطارية الهاتف 4500mAh وسوف توفر 9.2 ساعات من التشغيل المتواصل على شبكات 5G، مع تبريد داخلي بواسطة غلاف الجرافين الذي سوف يسمح بتخفيض حرارة الهاتف بنسبة 4 درجات مئوية تقريبا. يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 40 واط والشحن اللاسلكي السريع بقوة 27 واط. مع شحن عكسي أسرع بنسبة 3 مرات. وستوفر هواوي بنك طاقة بسرع 40 واط و شاحن سريع للسيارات بقوة 40 واط وشاحن لاسلكي سريع للسيارات بقوة 27 واط (مع مستشعر يقوم بتحرير أو الإمساك بالهاتف بمجرد تقريب يدك منه).

يدعم الهاتف شريحتين للجوال Nano Sim، الثانية توضع في مكان بطاقة التخزين الخارجية من نوع NM Card.

هاتف Mate 30 Pro : الكاميرا

يتوفر هاتف Mate 30 Pro على 4 كاميرا خلفية ضمن حلفة دائرية الشكل:

  1. الأولى كاميرا سينمائية SuperSensing بدقة 40 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8
  2. الثانية كاميرا واسعة جدا دقة 40 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.6 مع تثبيت بصري
  3. الكاميرا الثالثة فهي بعدسة telephoto ودقة 8 ميجابيكسل مع تثبيت بصري
  4. عدسة لإلتقاط العمق ثلاثية الأبعاد 3D Depth

إلى جانب هذا قامت هواوي بإضافة مستشعر لايزر من أجل التركيز أثناء التصوير. وتقوم الكاميرا الخلفية الرئيسية بتنظيم بيكسلات RYYB مما يساعد في توفير جودة أعلى عند التصوير في ظروف اضاءة منخفضة وتقديم صور مضيئة ومتوازنة بألوان زاهية.

وفرت هواوي تقريب بصري بقوة 3x و تقريب هجين بقوة 5x وتقريب رقمي بقوة 30x، مع تحسين أداء الكاميرا بشكل كبير خلال التصوير ليلا مع نمط تصوير ليلي و ميزة التصوير عن كثب macro على مسافة 2.5 سنتيمتر، وتوفير أنماط فيديو 4K 60fps عديدة ضمن تطبيق الكاميرا لهاتف Mate 30.

يمكن للكاميرا الجديدة أن تقوم بتسجيل فيديو  4K 60fps أو بدقة 720p مع تأثير العرض البطيء جدا 7680fps، و فيديو بتقنية الفاصل الزمني 4K Time-lapse مع ألوان +HDR، وصور ليلية بدقة UHD، والتحكم في نسبة التشويش من أجل توفير صور أكثر وضوحا ونقاء وذلك بالإستعانة بخوارزميات الذكاء الإصطناعي ورقاقة Kirin الجديدة. يمكن كذلك إضافة تأثيرات البوكيه الديناميكية المتعمقة إلى مقاطع الفيديو في الوقت الفعلي، مما يجعل الصورة أكثر وضوحاً.

أما فيما يخص الكاميرا الأمامية فهي بدقة 32 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0 تسمح بتسجيل فيديو بدقة +FHD وعدة انماط تصوير مثل نمط بورتريه و البانوراما و التصوير بالفاصل الزمني، إضافة إلى مزايا أخرى مثل التقاط  صور السيلفي عن طريق الأوامر الصوتية والفلاتر الذكية.

ستقوم هواوي بتوفير عدة وتجهيزات من أجل التصوير الإحترافي بواسطة هاتف Mate 30 Pro مثل Gimbal OSMO Mobil 3 التي يسمح بإلتقاط صور و تسجيل فيديوهات بتثبيت احترافي بفضل المسند الخاص بها. يتم دمج الجهاز مع الهاتف مع أزرار تحكم ضمن ذراع الأداة الجديدة.

هاتف Mate 30 Pro : مزايا أخرى

ويوفر لك اصدار EMUI 10 وهاتف Mate 30 Pro نمط الشاشة اليقظة دائما Always-on و الوضع الليلي Dark Mode، ونظام إيماءات ذكي من أجل التحكم في الهاتف. ويمكنك توصيل الهاتف مع الحاسوب، بحيث تقوم بنقل تجربة الجوال إلى شاشة اللابتوب.

يدعم الهاتف القلم الضوئي الذكي M-Pen، مع 4096 مستوى من الضغط، ويمكن ربطه مع السيارات التي تدعم HiCar.

هاتف Mate 30 Pro : الألوان والسعر وموعد الإصدار

سيتوفر الهاتف بستة ألوان، سنسحتين جلديتين باللون البرتقالي و أخضر الغابات و 4 نسخ زجاجية لامعة باللون باللون الفضي الفضائي و البنفجسي الكوني و الأسود التقليدي و الأخضر الزمردي.

  • سعر هاتف هواوي Mate 30 Pro نسخة 4G هو 1100 يورو (8GB/256GB)
  • سعر هاتف هواوي Mate 30 Pro نسخة 5G هو 1200 يورو (8GB/256GB)

سلسلة هواتف هواوي Mate 30 الجديدة

ربما أهم ما سوف يركز عليه المستخدم في هواتف Mate 30 ليس التصميم أو المواصفات التقنية، بل عدم دعمها لتطبيقات قوقل و تشغيلها بنسخة مفتوحة المصدرة من نظام آندرويد.

قامت هواوي بإطلاق موقع خاص يشرح تبعات قرار وزارة التجارة الأمريكية بحظر تعامل الشركات الأمريكية مع شركة هواوي، كما أنها استعدت لهذه اللحظة من خلال متجر التطبيقات Huawei App Gallery الخاص بها والذي يتوفر على 390 مليون مستخدم نشط شهريا و 180 مليار تجميل خلال السنة الماضية، و توفير Huawei Mobile Services التي ستعوض Google Play Services. النواة الجديدة تدعم أكثر من 45 ألف تطبيق حسب تصريحات هواوي.

خصصت هواوي حواي مليار دولار من أجل الإستثمار في برنامج التطوير والذي تأمل في أن يمكنها من إيجاد حلول للمأزق الحالي، الشركة ستقوم بتوفير رقم تعريفي  Huawei ID للمستخدمين سوف يمكنهم من المزامنة بين أجهزة هواوي مما سوف يسمح ببيئة اشتغال متكاملة، إضافة إلى عملها على تطوير تطبيقات خاصة بها مثل متصفح جديد سوف يعوض متصفح Google Chrome….الخ

اقرأ أيضا

هواوي تعلن رسميا عن EMUI 10 :إليك تاريخ الإصدار، الهواتف المتوافقة، جديد التحديث؟

الإعلان رسميا عن نظام تشغيل هواوي HarmonyOS البديل لنظام آندرويد

أيقونة آبل الجديدة : هاتف iPhone 11 Pro و 11 Pro Max : أقوى من كل النواحي

كل ما تود معرفته عن هاتف iPhone 11 الجديد من آبل

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock