ألعابجوجل

تعرف على جوجل Stadia : خدمة بث ألعاب سحابية موجهة للجميع

عمالقة الانترنت يتنافسون في مجال جديد و هي خدمات بث الألعاب، فشركتي سوني و نفيديا كانتا السباقتين إلى هذا المجال و في حين أن أمازون و مايكروسوفت سوف تكشفان قريبا عن نسختيهما الخاصة، لكن يبدو بأن خدمة جوجل Stadia الجديدة ستكون أقوى خدمة بث ألعاب سحابية موجهة للجميع

جوجل ستيديا : بث الألعاب على أي جهاز

كشف سوندار بيشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل اليوم من خلال مؤتمر مخصص للألعاب عن خدمة جوجل Stadia و هي خدمة بث ألعاب سحابية.

و سوف تسمح الخدمة الجديدة ببث الألعاب على معظم الأجهزة بما فيها الهواتف الذكية و الحواسيب و اللوحيات و أجهزة التلقاز بدون الحاجة إلى إنتظار تنزيل اللعبة أو تثبيتها.

الخدمة بشكل عام تتطلب تواجد متصفح جوجل كروم و اتصال إنترنت لكي تشتغل.

خدمة جوجل ستيديا تم تجربتها على مدى أشهر، العديد من القيمرز شاركوا في الفترة التجريبية، و كلهم أعجبوا بفكرة أن تكون قادرا على لعب  Assassin’s Creed Odyssey على متصفح كروم بكل سلاسة دون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت اللعبة كل شيء يتم سحابيا.

عند إطلاق خدمة Google Stadia سوف تدعم البث بدقة 4K HDR و بـ60 إطار في الثانية، و ننبهكم أصدقائنا أن البث بهذه المواصفات العالية يتم اتصال انترنت سريع و ثابت.

جوجل أكدت بأن الخدمة سوف توفر لاحقا بث ألعاب بشكل سحابي بدقة 8K و بـ120 إطار في الثانية مما سوف يمنح جربة لعب مذهلة للغاية.

ذرع تحكم جوجل ستيديا
ذرع تحكم جوجل ستيديا

جوجل Stadia : أقوى خدمة بث ألعاب

خدمة جوجل ستيديا ستكون الأقوى مقارنة بمنافسيها، تريديون أن تعرفوا لماذا ؟ هل واجهتكم مشكلة يوما ما في أحد تطبيقات جوجل مثل يوتيوب أو خرائط جوجل أو درايف أو العشرات من الخدمات الأخرى ؟ جوجل لديها باع طويل و عريق في توفير تطبيقات و خدمات بتصماميم رائعة و تجربة مستخدم ممتازة.

جوجل تتوفر على أقوى مراكز بيانات في العالم، هذا الأمر تلاحظه في تفوق Google Cloud Platform التي تعتبر الأفضل و كل الشركات تختارها مقارنة بخدمات أمازون AWS و مايكروسوفت Azure.

اضافة إلى كل هذا مراكز بيانات جوجل يتم ربطها بشبكات ألياف بصرية و كوابل بحرية خاصة بها و لا تشاركها مع شركات أخرى و هذا بفضل استثمار الشركة في هذا المجال على مدى سنوات طوال.

خدمة جوجل ستيديا لن توفر لك أي لاج Lag او تشنج عند اللعب، أما بالنسبة لأذرع التحكم فكلها تقريبا تدعمها الخدمة الجديدة من جوجل.

لكن إن أردت شيئا خاصا من جوجل، فإن خدمة Google Stadia توفر لك ذرع تحكم خاصة بها، و سوف تجد في هذا الذرع زر خاص به رمز و شعار الخدمة بمجرد النقر عليه سوف يمكنك تسجيل فيديو مشاركته على يوتيوب، كما أن الذرع يتوفر على زر لتشغيل المساعد الرقمي Google Assistant.

خدمة جوجل ستيديا لبث الألعاب سحابيا سوف تتوفر لاحقا خلال هذه السنة و سوف تتوفر بداية في أمريكا و كندا و المملكة المتحدة ليتم تعميمها في وقت لاحق على باقي البلدان.

اقرأ أيضا

أفضل ألعاب الفيديو على الحاسب الشخصي التي يجب عليك تجربتها الآن

كم من الرام تحتاج الألعاب ؟ 8GB أو 16GB أو 32GB

أقوى كونسول ألعاب في العالم : هل يسحق Mad Box كل من بلايستيشن و اكس بوكس

90 مليون حساب ستيم و مكتبة ألعاب تضم 30 ألف إصدار

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock