أخبار

تعرف على الألعاب و التطبيقات الأكثر تنزيلا خلال 2019

كان قطاع ألعاب الموبايل الأكثر نموا خلال السنة الماضية، قام المستخدمون بأداء أكثر ن 61 مليار دولار على شراء ألعاب الموبايل و ما تتضمنه من مصاريف اضافية، أما بالنسبة لقطاع خدمات البث حسب الطلب فحققت خدمة +Disney أداء رائعا بأكثر من 30 مليون مشترك خلال شهرين فقط من اطلاق الخدمة، أما بخصوص التطبيقات الأكثر تنزيلا خلال 2019 فقد تمكن تطبيق TikTok من إحتلال المركز الثاني.

التطبيقات الأكثر تنزيلا خلال 2019 : واتساب و تيك توك و فيسبوك

التطبيقات الأكثر تنزيلا خلال 2019
التطبيقات الأكثر تنزيلا خلال 2019

أبرز ما ميّز سنة 2019 هو الإزدهار الكبير لقطاع ألعاب الموبايل، نمو تجاوز 13% مقارنة بسنة 2018. وشكلت ألعاب الجوال ما نسبته 68% من إجمالي إيرادات متجر App Store و 84% من مداخيل Google Play.

وكانت لعبة Call of Duty Mobile الأكثر تنزيلا على الإطلاق، باكثر من 180 مليون مرة، وهو أداء مشابه تقريبا لما حققته لعبة Pokemon Go سنة 2016.

ألعاب الموبايل الأكثر شهرة
ألعاب الموبايل الأكثر شهرة

وبالحديث عن التطبيقات الأكثر شهرة  خلال سنة 2019، فقد تمكن تطبيق TikTok من تحقيق المركز الثاني أما المركز الأول فكان من نصيب تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتساب وحلًّ تطبيق فيسبوك ثالثا.

أما فيما يخص خدمات البث حسب الطلب فقد تمكنت خدمة +Disney من تحقيق نتائج رائعة جدا، و بدأت في اللحاق بقوة بخدمة نتفليكس التي لازالت تحتل المركز الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك