أخباربرامج و تطبيقات

تعرف على البرنامج الضار والخطير للغاية ومن المستحيل إزالته!

يقول الباحثون في  Dr Web إن أندرويد مستهدف من طرف هذا البرنامج الضار والخطير للغاية يسمى Xiny. إنه قيد التشغيل منذ عام 2015 ، يكاد من المستحيل حذف هذا الفيروس من الهواتف الذكية المصابة.

في عام 2016 ، اكتشف خبراء الأمن السيبراني Dr Web برنامج ضار أطلق عليه Android.Xiny.5260 في عشرات الملايين من أجهزة Android. على الرغم من جهودهم ، فشل الباحثون في إزالة كل آثار هذا البرنامج الضار

 Xiny : نصف مليار من هواتف أندرويد معرضة للخطر


بعد مرور أربع سنوات ، يتوقع الخبراء أن هذا البرنامج الضار والخطير للغاية لا يزال ساري المفعول. تستهدف Xiny الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 5.1 أو الإصدارات القديمة. لا تخف إن كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد ذو إصدار أحدث. إذا اشتريت هاتفك مؤخرًا ، فلن تتأثر بذلك بتاتا. ومع ذلك ، فإن 25٪ من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد لا تزال معرضة للخطر بسبب برنامج ضار وخبيث، حيث تمثل نصف مليار جهاز ، كما يؤكد ذلك Dr Web

وفقًا للباحثين ، على ما يبدو أن هذا الفيروس ”حصان طروادة” يتم إخفاؤه في تطبيقات غير ضارة، ومتاحة على متجر Google Play أو على منصات الطرف الثالث. بمجرد تواجده على هواتف الضحايا ، يقوم Xiny بتنزيل عشرات التطبيقات غير المرغوب فيها عن بُعد. يسترد المتسللون وراء Xiny إيرادات كبيرة من المطورين المهتمين بتضخيم أرقام مستخدمهم بشكل مصطنع. هذه العملية سوف تبطئ بشكل كبير من أداء هاتفك.

كيفية التخلض من البرنامج الضار Xiny


 حتى الآن ، الطريقة الذي يعمل به Xiny مختلفة عن الفيروسات الأقل تطوراً ، تظل البرامج الضارة على الجهاز حتى إذا قام المستخدم بحذفها. في حالة الحذف ، تظل ملفات APK المعدة لتثبيت Xiny مخفية في ذاكرة الهاتف الذكي دون علم ضحاياه. مثل البرنامج الضار Xhelper ،حيث يمكن إعادة تثبيت البرنامج الضار بكل سرية.

للتخلص من البرنامج الضارXiny ، لا يوجد سوى حل واحد: فلاشر نظام ROM على هاتفك. هذه العملية سوف تعيد ضبط هاتفك الذكي. لذلك لا تنس عمل نسخة احتياطية منه قبل اتخاذ أي إجراء.

هل تعتقد أن البرنامج الضار Xiny  من أخطر البرمجيات الخبيثة إلى حد الآن؟ 

اقرأ أيضا:

اعلانات مزعجة على 40 تطبيق اندرويد مصاب ببرمجيات خبيثة، قم بحذفها

كيفية إزالة البرامج الضارة من جوجل كروم.

Triada: برنامج خبيث وخطير لنظام اندرويد، فيروس مثبت مسبقًا على بعض الهواتف

كيف اعرف ان هاتفي مصاب بفيروس ؟ وكيف أنظفه من الفيروسات ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock