شبكات إجتماعية

تطبيق Viewpoints من فيسبوك : ندفع مقابل استغلال بياناتك الشخصية

أصدرت فيسبوك تطبيق Viewpoints يقوم بإستغلال البيانات الشخصية للمستخدمين لأغراض تجارية و دراسة السوق، لكن هذه المرة ليس بشكل سري بل بموافقة المستخدم نفسه، آلية عمل التطبيق مَبْنِية على الحصول على نقط عند اجراء استفتاءات و استجوابات ومهام معينة،يتم تحويل هذه النقط إلى مبالغ مالية يتم تحويلها إلى حسابك على البايبال.

تطبيق Viewpoints : المال مقابل الخصوصية

أعلنت فيسبوك عن اصدار تطبيق يهتم بدراسة السوق، بحيث يقوم المستخدمين بالإجابة عن لائحة من الأسئلة و غيرها من المهام التي تستهدف دراسة ميولات المستخدمين و نشاطاتهم و غيرها من البيانات الشخصية التي تساعد حسب فيسبوك على تطوير تطبيقاتها المختلفة.

البرنامج Viewpoints الجديد متاح للبالغين في الولايات المتحدة ىالأمريكية حاليا، وسيتم تعميم البرنامج على باقي البلدان ابتداء من السنة القادمة.

التطبيق الجديد سيكون بديلا لتطبيق Onavo VPN الذي تملكه شركة فيسبوك والذي تم حذفه من متجر Google Play بسبب قيامه بجمع بيانات المستخدمين بطريقة غير قانونية. و قامت شركة Apple بإلغاء تراخيص حساب المطور الخاص بشركة فيسبوك بسبب انتهاكها لقوانين و سياسات الخصوصية التي تفرضها شركة آبل.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة فيسبوك تتوفر على تطبقات أخرى من نفس النوع مثل Study app، كلها تنصب في نفس المهمة، جمع بيانات المستخدمين، تعطش فيسبوك لبيانات المستخدمين و انتهاكها لخصوصيتهم بشتى الطرق أصبح أمرا معروفا حاليا. ولا نستغرب استغلال البيانات المجمعة من هذه التطبيقات الجديدة تجاريا و مشاركتها مع أطراف ثالثة رغم وعود الشركة بعدم القيام بذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock