برامج و تطبيقاتحصريات و شروحات

تطبيق FaceApp يغير شكلك وملامح وجهك إلى عجوز، إليك الطريقة

تطبيق FaceApp هو تطبيق منتشر بكثرة في الأيام الأخيرة: يستخدمه الملايين من الأشخاص للتلاعب بالصور وتكبير العمر من خلال التأثير على تغيير شكل الوجه بطرق متعددة وواقعية وبشكل لا يصدق. في هذا المقال، نخبرك بكل شيء عن هذا التطبيق ، روابط التنزيل ، بدائل التطبيق ، والغطس في عمليته وحيثياته الداخلية والجدل الدائر حول المخاطر المحتملة، خاصة المتعلقة بالخصوصية.

تطبيق FaceApp

تطبيق FaceApp يغير شكلك وملامح وجهك


FaceApp تطبيق متاح على  iOS و Android مجانا ، و يمتلك العديد من الفلاتر المختلفة التى تؤثر على شكل وجهك بطرق متعددة وطريفة،. في الأسابيع الأخيرة ، تطبيق FaceApp تكبير العمر تناوله المستخدمين بشكل أساسي على وسائل التواصل الاجتماعي: قام معجبو التطبيق بإطلاق #FaceAppChallenge على Twitter.

 

يستخدم face app الذكاء الاصطناعى لمعالجة الصور بطريقة تبدو واقعية جدًا، من خلال محاكاة الطريقة التى تعمل بها الشبكات العصبية من أجل تغيير شعرك أو لون بشرتك أو الخلفيات فى الصور الشخصية، وتعتمد درجة الواقعية على الصورة والألوان

وقد حاول البعض مع هذا التطبيق إنشاء صور تعود لمشاهير شباب ومقارنتها مع الصور الحقيقية لوجوههم بعد بضعة عقود. في كل مرة تكون نفس المفاجأة – تكون النتيجة معقولة وواقعية بشكل لا يصدق ، لدرجة أن الأمر يبدو كما لو أن التطبيق لديه القدرة على إظهار شكلك في المستقبل!

تم تطوير FaceApp من قِبل مطور يعمل في شركة وايرلس لاب واسمه هو ياروسلاف ، وهو حالياً الرئيس التنفيذي للشركة وكان سابقاً يعمل في شركة روسيه تعمل مثلها مثل جوجل. وكان له بالفعل نصيبه من الفضائح (العنصرية…)

طريقة عمل التطبيق يجعل المرء يخشى من المخاطر المحتملة المرتبطة بالخصوصية.

كيفية تثبيت تطبيقFaceApp على (Google Play, App Store et APK)


تطبيق FaceApp

لتثبيت تطبيق FaceApp ، ما عليك سوى تنزيل التطبيق من متجر Google Play أو متجر التطبيقات. يمكنك أيضًا تنزيل ملف APK مباشرة من التطبيق.

نقدم لك روابط مباشرة على Google Play Store و App Store و APKMirror:

كيف تغير شكل وجهك مع تطبيقFaceApp


  • افتح تطبيق FaceApp
  • عند فتح التطبيق لأول مرة ، انتقل إلى صورك
  • اختر واحدة من صورك أو التقط صورة جديدة من موبايلك
  • اختر أيقونة العمر في الأسفل
  • اختر إحدى المرشحات مثلا Old  
  • ثم تطبيق لتحويل الصورة وحفظها مع إمكانية تغيير خلفية الصورة.

التطبيق يحول صورك تلقائياً للشكل الذي تريده وهذا ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة، فمن السهل تحويل صورتك من الشاشة الرئيسية باستخدام مرشحات مختلفة وما عليك سوى التمرير للوصول إلى المرشحات مثل Smile أو Young أو Old أو Male أو Female ثم انقر فوق أي واحدة منهم، وقم بالتحويل على الفور.

تطبيق FaceApp يمكنك من مبادلة الجنسين


دائما بالذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية سيتمكن التطبيق بتحليل الآلاف من الصور التي لها سمات مماثلة لوجهك، مع هذا التطبيق سيصبح تبديل الجنس امرا سهلا تماما، يكفي ان يعمل الإفيكت ”الذكر” أو ”الأنثى” لتحوبلك من ذكر إلى انثى أو العكس، دائما النتيجة تجدها واقعية وستفاجئك بكل تاكيد.

بإمكانك مشاركة الصور التي حصلت عليه من تطبيق FaceApp على مختلف الشبكات الاجتماعية (فايسبوك، انستقرام، تويتر…)

تطبيق FaceApp: لماذا بيدو واقعي للغاية


يقوم التطبيق  بتحويل صورك باستخدام مرشحات بسيطة تأخذ التخمين على الصورة ومع الذكاء الاصطناعى، تحصل على نتائج مذهلة وجد واقعية. حتى أن البعض تمتع بصور الشيخوخة تعود لمشاهير شباب ، النتائج  دائما تبهرهم  بالتغييرات المورفولوجية الواقعية التي يجريها هذا التطبيق. تخصصت مختبرات Wireless منذ عام 2017 في هذا النوع من التشكل القائم على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. على وجه التحديد ، قام مصممو التطبيق بإطعام نموذج يحتوي على صور لشباب وصور لأشخاص في سن معينة. بعد قدر معين من البيانات، إن النموذج “يعرف” لمحاكاة الشيخوخة ، مهما كان وجهك.

إليكم مثال لرومان فيت  Romain Vitt :

 

لنتعرف على بدائل لتطبيق  FaceApp


من بين بدائل تطبيق FaceApp المتعلقة خاصة  بتكبير العمر والتأثير على شكل الوجه ، يمكننا ذكر هذين التطبيقين:

FaceApp: تطبيق مثير للجدل ويدعو للقلق ؟


سرعان ما أشار مستخدمو الإنترنت إلى أن شروط استخدام التطبيق ، خاصة فيما يتعلق بالبيانات الشخصية ، مذهلة للغاية. على سبيل المثال: الوصول إلى صور المستخدم “لا رجعة فيه”. تحذر بعض المواقع مثل 9to5Mac بأن المستخدمين يرسلون كل صور هواتفهم الذكية إلى خوادم مقرها في روسيا.

هذا التطبيق الروسي حذر منه الكثير من الخبراء التقنيين وذلك لأن هذا التطبيق يستخدم في التجسس حيث يطلب منك معلومات خاصة بك ويستطيع ان يجمع هذه المعلومات عن طريق أنه يطلب منك في بداية الأمر ان يحتفظ بجميع معلوماتك لمدة قصيرة من الزمن ثم يقوم بعد ذلك بمسحها، فكن حذراً.

وفي المقابل لا يبدو أن هناك أي سبب حقيقي للقلق. لأنه كما يظهر الباحث الأمني ​​الفرنسي Elliot Alderson بواسطة “A + B” في سلسلة من التغريدات ، يرسل التطبيق على الخوادم فقط الصورة التي نختار تحريرها. لا يبدو أن التطبيق يهدد خصوصية المستخدمين.

علاوة على ذلك ، يوضح تطبيق FaceApp في بيان أن هذه الصور يتم حذفها عادةً خلال 48 ساعة ، وأن التطبيق يقبل الطلبات الفردية لحذف البيانات الشخصية ، ولا يرتبط ببيانات التعريف ، وفي جميع الحالات لم يتم مشاركة بياناتك مع أطراف ثالثة أو بيعها.

تختتم الشركة بيانها: “نود التعليق على أحد الاهتمامات الأكثر شيوعًا: سيتم تحميل جميع صور المعرض إلى خوادمنا بعد أن يسمح المستخدم بالوصول إلى الصور […] نحن لا نفعل ذلك تماما. التطبيق يقوم فقط بتحميل الصورة ليتم تحريرها. يمكنك التحقق من ذلك باستخدام أي أداة متوفرة على الإنترنت.

اقرأ أيضا : iPhone X: شاهد وجهك بتقنية ثلاثية الأبعاد على تطبيق متاح على App Store

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة