أخبارشبكات إجتماعية

تستعد تيليغرام لإطلاق نسختها الخاصة من تطبيق Clubhouse (الدردشة الصوتية)

بعد الشهرة التي نالتها المنصة الاجتماعية الصوتية الجديدة Clubhouse ، تسعى العديد من المنصات الاجتماعية الاخرى إلى طرح مزايا جديدة لمواكبة المنافسة . بعد أن عَلِمْتَ قبل أيام قليلة أن إنستغرام كانت تعد نسختها الخاصة لما يسمى بالشبكة الاجتماعية الصوتية ، والآن تستعد  تيليغرام لإطلاق هذه الوظيفة في تطبيقها.

نبذة مختصرة عن تطبيق Clubhouse


تطبيق Clubhouse هو منصة تواصل اجتماعي موجودة منذ شهر مارس 2020، حيث تم إطلاقها على يد رواد الأعمال بول ديفيدسون وروهان سيث في وادي السيليكون، وفي مايو من نفس العام وصل عدد المستخدمين إلى 1500 مستخدم فقط، وبالطبع قيمتها لم تتعدى الـ 100مليون دولار حينها. أما الآن وبفضل استضافة إيلون ماسك  لمحادثة صوتية على تطبيق Clubhouse مع الرئيس التنفيذي لشركة Robinhood فلاد تينيف فقد زاد انتشار التطبيق أكثر، وزاد عدد المستخدمين عليه حتى أنه وصل إلى أكثر من 22 مليون عملية تنزيل على مستوى العالم.

تطبيق Clubhouse
تطبيق Clubhouse

تطبيق Clubhouse هو تطبيق للشبكات الاجتماعية يعتمد على الدردشة الصوتية فقط، حيث يمكن للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات والمقابلات والمناقشات بين الأشخاص المشاهير حول مواضيع مختلفة، يمكن تشبيهه بنادٍ خاص، حيث يجب أن تتم دعوتك للانضمام من قبل عضو حالي داخل التطبيق.

تيليغرام يطلق نسخته الخاصة من تطبيق كلوب هاوس المشهور


بفضل موقع TestingCatalog ، وهو موقع متخصص في الإصدارات التجريبية من التطبيقات الموجودة في متجر غوغل بلاي ،علمنا للتو أن  تيليغرام قد أدرج للتو غرف الصوت في أحدث إصدار تجريبي من التطبيق.

هذه الميزة الجديدة ، التي تأتي بعد أسابيع قليلة من إطلاق Twitter Spaces ، وهي بديلها لـ Clubhouse ، متاحة الآن لجميع مستخدمي الإصدار التجريبي 7.6 من  تيليغرام .

كما تمت مشاركته بواسطة  WaBetaInfo ، فإن تيليجرام على iOS لديه خيار جديد مضاف في قسم الملف الشخصي، والذي يقول بدء الدردشة الصوتية. يمكن الوصول إلى هذا من خلال المزيد من الخيارات أسفل أيقونة الملف الشخصي في الإعدادات. يؤدي النقر فوق بدء الدردشة الصوتية إلى فتح قائمة منسدلة، حيث سيطلب من المستخدم اختيار حساب لبدء الدردشة منه.

متى تتاح الميزة الجديدة للعموم؟


تتيح لك هذه الميزة الجديدة إنشاء محادثات صوتية على قنوات  تيليغرام  باستخدام كل من ملف التعريف الشخصي الخاص بك وملف تعريف قناتك تيلغرام ،  ولبدء غرفة صوتية علينا فقط النقر فوق زر القائمة الموجود في الزاوية اليمنى العليا والضغط على “بدء المحادثة الصوتية”.

تطبيق Clubhouse
تطبيق Clubhouse على تيليغرام

وتجدر الإشارة إلى أنه من هذه القائمة ، يمكننا أيضًا مشاركة غرفة الصوت هذه مع مستخدمين آخرين للانضمام إلى المحادثة وتعديل عنوان الدردشة الصوتية وإنهائها.

ما زلنا لا نعرف متى ستصل هذه الميزة الجديدة إلى جميع المستخدمين ، ولكن من المرجح أن يستغرق الأمر بضعة أسابيع ، وهو متوسط ​​الوقت الذي تستغرقه عادةً الميزات الجديدة التي تم إصدارها في الإصدار التجريبي للوصول إلى الإصدار الثابت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك