أخباربرامج و تطبيقاتتطبيقات

تطبيق Clubhouse سيكون متاحا على الاندرويد بدءا من 21 مايو 2021

تطبيق Clubhouse هو منصة تواصل اجتماعي موجودة منذ شهر مارس 2020، حيث تم إطلاقها على يد رواد الأعمال بول ديفيدسون وروهان سيث في وادي السيليكون، وفي مايو من نفس العام وصل عدد المستخدمين إلى 1500 مستخدم فقط، وبالطبع قيمتها لم تتعدى الـ 100 مليون دولار حينها. أما الآن وبفضل استضافة إيلون ماسك  لمحادثة صوتية على تطبيق Clubhouse مع الرئيس التنفيذي لشركة Robinhood فلاد تينيف فقد زاد انتشار التطبيق أكثر، وزاد عدد المستخدمين عليه حتى أنه وصل إلى أكثر من 22 مليون عملية تنزيل على مستوى العالم. وسيرتفع لا محالة عدد مستخدمي تطبيق Clubhouse بعدما يكون متاحا على الاندرويد .

قريبا تطبيق Clubhouse على الاندرويد


تطبيق Clubhouse هو تطبيق للشبكات الاجتماعية لا يعتمد على كتابة النصوص أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، بل هو تطبيق للدردشة الصوتية فقط، حيث أنه قائم على الصوت، وليس النص، مما يجعله يبدو وكأنه بودكاست تفاعلي أو مكالمة صوتية جماعي ، حيث يمكن للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات والمقابلات والمناقشات بين الأشخاص المشاهير حول مواضيع مختلفة، يمكن تشبيهه بنادٍ خاص، حيث يجب أن تتم دعوتك للانضمام من قبل عضو حالي داخل التطبيق.

تطبيق Clubhouse متاح حالياً لمستخدمي نظام iOS فقط، حيث لا يوجد إصدار لمستخدمي نظام أندرويد بعد، ولكن بدءا من 21 مايو 2021 سيتمكن مستخدمو الاندرويد أخيرًا من تنزيل تطبيق Clubhouse على هواتفهم الذكية. وأشار التطبيق إلى أن العالم بأسره سيتمكن من الوصول إلى غرف الدردشة بحلول يوم الجمعة المقبل. وستكون الولايات المتحدة  أولى المستفيدين.

Clubhouse سيكون متاحا على الاندرويد بدءا من 21 مايو 2021
تطبيق Clubhouse على الاندرويد

كما أشارنا في مقالات سابقة أنه من المقرر أن يصل تطبيق Clubhouse إلى الاندرويد في مايو. يعتبر من أحد أكثر التطبيقات شعبية اليوم ، والذي ينجح في جذب غيرة منافسيه.

سيحق لمستخدمي Android حقًا الانضمام إلى Clubhouse من متجر جوجل بلاي هذا الأسبوع. أكدت الفرق التي تقف وراء المشروع أنه سيتم طرح المشروع على مستوى العالم خلال الأيام القليلة المقبلة. ليس من المستغرب أن تكون الولايات المتحدة أول من يتمكن من تنزيل التطبيق ، تليها المملكة المتحدة عن كثب. سيشاهد باقي العالم التطبيق يظهر بحلول يوم الجمعة على أبعد تقدير. سيتوفر Clubhouse على نظام Android 8 كحد أدنى.

تطبيق Clubhouse على نظام الاندرويد هذا الأسبوع


شرح المطورين “خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، نتوقع جمع التعليقات من المجتمع وحل أي مشكلات نراها وإضافة بعض الميزات النهائية ، مثل المدفوعات وإنشاء الغرف ، قبل طرح النظام على نطاق أوسع.» . “كجزء من الجهود المبذولة ، سنواصل استخدام نظام قائمة الانتظار والدعوة ، حتى يتمكن كل عضو جديد في المجتمع من جلب بعض الأصدقاء المقربين.”

ومع ذلك ، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت للاستفادة الكاملة من التطبيق. في الواقع ، لن يتم إطلاق بعض الميزات الموجودة على نظام التشغيل iOS على نظام الاندرويد. فيما يلي الميزات المعنية:

  • تتبع الموضوع
  • الموقع والترجمة داخل التطبيق
  • إنشاء أو إدارة النوادي
  • رابط لحساب Twitter أو Instagram
  • تحديث الاسم أو اسم المستخدم في التطبيق
  • شريط جانبي
  • المدفوعات
  • يمكنك الإبلاغ عن شخص من ملفه الشخصي ، ولكن الإبلاغ عبر اختيار جهة الاتصال الاخير سيكون متاحًا قريبًا.

هل ننتظر قدوم تطبيق clubhouse لتنزيله على هاتفك الاندرويد ؟

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك