أخبارسامسونج

تم تثبيت تطبيق سامسونج مزيف على هواتف اندرويد Android

يكشف استطلاع أجرته مجموعة CSIS Security عن تثبيت تطبيق سامسونج مزيف (تطبيق اندرويد) يسمى “Updates for Samsung” أكثر من 10 مليون مرة على Google Play Store،. وفقا للباحثين ، إنها عملية احتيال ضخمة. يشجع التطبيق المستخدمين لشراء حزمة متميزة بقيمة 34.99 دولارًا لتنزيل اخر التحديثات … والتي يتم تقديمها في الواقع من سامسونج مجانًا.

قال أليكسيج كوبرينز (Aleksejs Kuprins) ، باحث في الأمن السيبراني بمجموعة CSIS Security Group ، في أحد منشورات المدوّنة ، إن تطبيقًا مزيفًا حاصر أكثر من 10 ملايين من مستخدمي الاندرويد. يعدنا هذا التطبيق المسمى بـ” تحديثات لسامسونج” “تنزيل تحديثات نظام التشغيل لجميع أجهزة سامسونج ، والاطلاع على آخر أخبار تقنية للاندرويد، والوصول إلى آخر تحديثات البرامج الثابتة” ، للأسف التطبيق لا يزال متاحًا على Google Play Store.

تطبيق سامسونج مزيف يسقط أكثر من 10 ملايين مستخدم


بمجرد التثبيت ، يفتح التطبيق موقع ويب يحتوي على تحديثات البرامج الثابتة من سامسونج لمجموعة متنوعة من الموديلات. مما يثير الدهشة ، أنه مليء بالإعلانات المتطفلة والنوافذ المنبثقة، وهذا إلا دليلا على أنه تطبيق وهمي، الهدف مهن سوى تحقيق الارباح من الإعلانات، كما قال أليكسيج كوبرينز: “في وقت قصير ، تمكن المحتالون وراء هذا التطبيق المزيف من تحقيق إيرادات إعلانية كبيرة “.

لإغراء المستخدمين ، يتيح التطبيق تنزيل بعض الملفات مجانًا. ولكن ، لتنزيل جميع الملفات ، والحصول على اخر التحديثات ، يدعو المستخدمين إلى دفع اشتراك سنوي قدره 34.99 يورو. كما يعرض التطبيق نظام الدفع خاص به ، خلافًا للقواعد التي يسنها Google Play Store  ،”يطلب منك التطبيق ببساطة إدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك” ، كما يقول الباحث السالف ذكره ، قد يشكل هذا مخاطر كبيرة على أمن بياناتك أثناء هذه المعاملة ، ويمكن اعتراض رقم بطاقتك ورمز CVV الخاص بك.

للتذكير ، تنشر Samsung جميع التحديثات التي يقدمها التطبيق مجانًا على الهواتف الذكية المعنية مباشرةً. اذهب إلى إعدادات هاتفك المحمول لمعرفة ما إذا كان هناك تحديث متوفر أم لا. لا ترتبط أي علاقة بين تطبيق “Updates for Samsung” بالجهة المصنعة. لتجنب الوقوع في مطبات من هذا النوع ، ندعوك إلى الرجوع إلى مقالنا “كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة في Play Store “.

اقرأ أيضا :

 BeiTaAd : برنامج خبيث يُغرق 238 تطبيقا بالإعلانات المزعجة، قم بحذفها او تحديثها

برامج خبيثة للاندرويد : أكثر من 58000 هاتف مصاب ببرامج التجسس في عام 2018

اعلانات مزعجة على 40 تطبيق اندرويد مصاب ببرمجيات خبيثة، قم بحذفها

تقنية جديدة سوف تكشف عن البرمجيات الخبيثة التي يتم حقنها في الهاردوير

Triada: برنامج خبيث وخطير لنظام اندرويد، فيروس مثبت مسبقًا على بعض الهواتف

تطبيق من متجر غوغل بلاي يدمر هاتفك ، حذاري من تحميله

كيف اعرف ان هاتفي مصاب بفيروس ؟ وكيف أنظفه من الفيروسات ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة