أخبار

تطبيق زوم ZOOM حقق أرقاما خيالية بسبب كورونا فيروس

ازداد اعتماد المستخدمين على الهواتف الذكية مع خلال هذه الأيام من الحجر الصحي، وهو الأمر الذى ساعد بدوره إلى ارتفاع عدد التنزيلات لبعض التطبيقات وعلى رأسها تطبيق زوم ZOOM ، ربما يرجع ذلك إلى أن هذا التطبيق قد يقدم خدمات ملائمة لكسر ملل الحجر الصحي وتلبية الاحتياجات اليومية الحالية… إذن لنتعرف على هذا التطبيق أكثر .

أولا ما هو تطبيق زوم ZOOM


لدى كلٍّ منا الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر ببرامج التواصل، سواءً الدردشة أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو عن طريق الإنترنت، وهذا يصعب عملية الاختيار، وعندما يتعلق الأمر بالتواصل مع العملاء والشركات الرسمية عن طريق الإنترنت يزداد الاختيار صعوبةً، لذا سنتعرف اليوم على أحد البرامج الشهيرة لإجراء مكالمات فيديو رسمية وبجودةٍ مناسبةٍ، وهو تطبيق زوم أو Zoom.

تطبيق زوم هو تطبيق مختصٌ بالمكالمات الفيديوية، حيث يستضيف أحدُ المتصلين المكالمة، ويملك كامل الصلاحيات ضمنها، وقد تحوي المكالمة أكثر من 100 متصلٍ آخر كما يمكن مشاركة الصلاحيات مع متصلين آخرين.

يناسب هذا التطبيق لقاءات العمل الجماعية والتي تحوي مضيفًا ومشاركين معه في اللقاء، ويمكن لكلٍ منهم أن يشارك صورة الشاشة الخاصة به في أي وقتٍ، لذا فهو يجعل التواصل بينهم أفضل وأسرع.

تطبيق زوم

تطبيق زوم حقق أرقاما قياسية خلال أيام الحجر الصحي


منذ انتشار وباء كورونا عرف تطبيق زوم نجاحا كبيرا، حيث حقق عددا كبيرا من المستخدمين في ظرف وجيز، ليصبح احد أكبر الفاعلين في المكالمات أو المؤتمرات الفيديوية.

وباء كورونا قَلَبَ الموازين على العديد من التطبيقات المشهورة وسمح لتطبيقات مغمورة بالظهور وتحقيق نجاحات كبيرة، وعلى رأسها تطبيق المؤتمر بالفيديو زوم الذي تم إطلاقه في عام 2013.

إلى نهاية ديسمبر الماضي كان عدد المستخدمين النشطين في التطبيق يصل 10 ملايين مستخدم فقط، ولكن بعد ظهور مرض كورونا وفرض الحجر الصحي،  أعلن تطبيق زوم أن عدد مستخدميه النشيطين بلغ حاليا 200 مليون مستخدم نشيط، لتزداد بذلك شعبية هذا التطبيق رغم التقارير و الأحداث التي وقعت في الفترة الأخيرة و التي أكدت ضعف الأمن على مستوى التطبيق خصوصا قضية التشفير من الطرف إلى الطرف، و كان مطوروا التطبيق وردا على هذه النقطة قد أكدوا أنهم ما زالوا يعملون على ذلك و أن المدير التنفيذي للشركة سيعقد كل أربعاء ندوة على المباشر يكشف فيها مدى التطور الحاصل في هذه النقطة.


اقرأ أيضا:

التطبيقات الأكثر تحميلا خلال أيام الحجر الصحي Coronavirus

مواقع الانترنت الاكثر زيارة في العالم

مكتبة كتب و روايات مجانية تضم أكثر من 3 ملايين كتاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى منك ان تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في الإضافة