تطبيقاتشبكات إجتماعية

تطبيق تلجرام : تحديثات ضخمة ومزايا جديدة

بدأ تطبيق تلجرام مؤخرا في اكتساب شهرة كبيرة ضمن تطبيقات التراسل الفوري والدردشة، تطبيق يتميز بدرجة عالية من الأمان وحماية الخصوصية مع تشفير جميع الرسائل بين طرفي المحادثة، التطبيق يحصل على تحديثات مهمة اضافة إلى مزايا جديدة.

تطبيق تلجرام : ارسال رسائل صامتة و الوضع البطيء

نبدأ بميزة الوضع البطيئ Slow Mode التي تسمح لمدراء المجموعات بتعيين مدة زمنية معينة بين رسالة و أخرى يقوم أحد أعضاء المجموعة بإرسالها، هذه المدة الزمنية ممكن أن تتراوح بين لا شيء أي 0 إلى غاية ساعة واحدة بين اضافة تعليق و آخر يليه. حسب Telegram فإن هذه الميزة ستسمح بتوفير تنظيم أكبر ضمن المجموعات وأيضا منح أهمية لكل تعليق و رسالة يتم اضافتها إلى المجموعة.

خاصية أخرى هي الرسائل الصامتة، سوف يصبح بإمكانك إرسال رسالة دون إصدار أي نوع من الأصوات أو التنبيهات، ستكون هذه الميزة مناسبة عندما ترسل رسالة لشخص يتواجد ضمن اجتماع أو فصل دراسي أو أي في حالة ستجعله محرجا لو استقبل رسائلك مع وجود صوت عال في الهاتف، الرسائل سوف تصل بشكل صامت للمرسل إليه حتى لو كان هذا الأخير لم يفعل خيار “عدم الإزعاج Do Not Disturb” على هاتفه. هذه الميزة ستكون متوفرة أيضا ضمن دردشة المجموعات.

تعديلات أخرى جاءت ضمن التحديث الجديد مثل إمكانية اضافة ألقاب لمدراء المجموعة. كما أن جميع الفيديوهات التي يتم ارسالها على تطبيق تلجرام سوف تتوفر على صورة توضيحية مصغرة thumbnail، مع إمكانية تحديد وقت بداية الفيديو إن رغبت في ذلك عن طريق اضافة الوقت عند ارسال الفيديو. هذه الميزة تعمل حتى مع فيديوهات يوتيوب (انظر الفيديو أسفله).

تمت اضافة رموز ايموجي متحركة Animated emoji (أنظر الفيديو أعلاه) وأيضا اضافة ميزة تسمح لك بأن يتم تشغيل حركة ملصق معين مرة واحدة فقط، بمعنى أنه وعند ارسال ملصق سوف يشتغل لمرة واحد ثم يصبح ثابت.

بالنسبة لملاك نسخة آندرويد، تم التعديل قليلا على طريقة اضافة الصور و الفيديوهات بحيث أنه تظهر صورة توضيحية من الحجم الكبير من أجل اختيار الصور و الفيديوهات بطريقة أسهل وذلك قبل النقر على زر ارسال (انظر الفيديو أعلاه)، كما أنه وعند السحب نحو الأعلى سوف يظهر لك مجلد الصور بالكامل. و بالنسبة لملاك نسخة iOS تم اضافة إمكانية اختيار خلفية أخرى عند تفعيل الوضع الليلي.

التحديث الجديد سوف يبدأ بالوصول إلى Android و iOS قريبا.

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة