أخبار

تطبيق تتبع فيروس كورونا ، احذر منه إنه من فيروسات برامج الفدية.

كما قدم لكم موقعنا نبضات تقنية مقالا بعنوان: مايكروسوفت تطلق خريطة تفاعلية لتتبع ومتابعة انتشار وباء كورونا وكم عدد الحالات المسجل في أي بلد في الوقت الفعلي . ولكن احذر من بعض المواقع المتاحة على شبكة الانترنيت التي تدفعك إلى تنزيل تطبيق يُمَكِّنُك من تتبع ومتابعة فيروس كورونا في العالم على هواتف اندرويد، ولكن في الاصل هو من فيروسات برامج الفدية، لهذا احذر من كل تطبيق يدَّعي تتبع فيروس كورونا .

برنامج فدية بلباس تطبيق تتبع فيروس كورونا


يستغلون بعض الهاكر هذه الظرفية الخاصة التي يمر بها العالم مع وباء كورونا المسبب لمرض كوفيد 19 ، حيث قدموا عبر موقع ويب ضار تطبيقا يدَّعي أنه يسمح لنا بمتابعة فيروس كورونا ، تم الكشف على أنه مجرد فيروس برنامج الفدية.

وفقًا للباحثين في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات في DomainTools (الذين حددوا عملية الخداع هاته ) ، تم تسجيل النطاق الضار في 8 مارس 2020 بزعم تقديم تطبيق تعقب تطور انتشار فيروس كورونا في الوقت الحقيقي من خلال تنزيل التطبيق.
ومع ذلك، في منشور، كشفت الشركة أنه بمجرد تنزيله وتثبيته على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، يتحول ما يسمى تطبيق تتبع Coronavirus إلى برنامج الفدية التي أطلق عليها الباحثون اسم CovidLock – ينفذ الهجوم بإجبار الضحية على تغيير كلمة مرور هاتفهم ويمنعهم في النهاية من الوصول إلى أجهزتهم.

تطبيق تتبع فيروس كورونا

علاوة على ذلك ، تقفل برامج الفدية شاشة الهاتف المستهدف وتعرض ملاحظة فدية تطلب من الضحية إرسال 100 دولار في Bitcoin أو أن يقولو وداعًا لبياناتهم بما في ذلك جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو. يهدد الفدية أيضًا بتسريب تفاصيل وسائل التواصل الاجتماعي للضحية على الإنترنت ومسح ذاكرة الهاتف تمامًا.

احذر  إنه برنامج خطير 


لهذا ننصحك بعدم تحميل تطبيق تتبع فيروس كورونا المسمى ”Coronavirus tracker’‘ فهو تطبيق ضار وخبيث ولا يقدم لك الخدمة التي يدعيها بتاتا ، ولم يساعدك حتما على تتبع فيروس كورونا حول العالم، بمجرد تثبيته على هاتفك، يقوم بإقفاله، وتصبح مُطالَب بدفع 100 دولار أو ستفقد جميع بيانات هاتفك بعد 24 ساعة إن لم تدفع.

ولهذا إن كنت فضولي لمعرفة المزيد عن فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19 استعن بهذا الموقع الآمن الذي قدمته مايكروسوفت قصد تتبع فيروس كورونا حول العالم :

مايكروسوفت تطلق موقعا لتتبع فيروس كورونا حول العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك