أندرويدتطبيقات

تطبيق آندرويد خبيث تم تثبيته أكثر من 300 مليون مرة قم بحذفه فورا

لازال نظام تشغيل Android يعاني من الناحية الأمنية، تنتشر عشرات الآلآف من التطبيقات الخبيثة التي يتم حقنها ببرمجيات تستهدف سرقة بيانات المستخدمين أو استغلال هواتفهم لعرض اعلانات مزعجة أو نشر تطبيق آندرويد خبيث يستهدف سرقة البيانات البنكية للمستخدم.

فشل Google Play Protect  في حماية أجهزة آندرويد

نغطي على موقعنا بإستمرار هذه التطبيقات الخبيثة من أجل مساعدة المستخدمين على حماية هواتفهم وأجهزتهم اللوحية من خلال حذف هذه التطبيقات الملغومة. رغم أن تصريحات قوقل التي تؤكد بأن ميزة  Google Play Protect قادرة على حماية اجهزة آندرويد بشكل مستمر لكن الوقائع تقول عكس ذلك للأسف.

أكثر من 29 ألف تطبيق آندرويد ملغوم

وأكدت مؤسسة Upstream على تضاعف عدد التطبيقات الخبيثة مقارنة بالسنة الفارطة، فقد ارتفع عددها من 14500 تطبيق إلى 29 ألف تطبيق حاليا، كما ارتفعت عدد العمليات الاحتيالية من خلال أجهزة آندرويد بنسبة 55%.

تطبيق آندرويد خبيث
تطبيقات آندرويد الخبيثة

قامت المؤسسة بمنع 290 مليون عملية احتيال وأضافت بأن 89% من مجموع العمليات المُنجزة ما بين يناير و مارس 2020 كانت عمليات احتيالية.

اقرأ أيضا : 24000 تطبيق اندرويد يشكل خطرا على بياناتك ومعلوماتك

كما لاحظت منصة Secure-D نمو عدد تطبيقات آندرويد الملغومة بنسة 7% خلال الربع الأول من سنة 2020.

متجر قوقل بلاي يتضمن تطبيقات خبيثة !

ننصح داتما بتثبيت تطبيقات آندرويد من متجر قوقل بلاي الرسمي وعدم اللجوء إلى ملفات APK أو إلى مواقع ومتاجر غير موثوقة وغير رسمية، لأن هذا الأمر يقلّص نسبة تعرضك للإختراق وسرقة بياناتك.

لكن ومع قول هذا، فإن متجر قوقل بلاي الذي يعتبر مَحْميّا بدرجة كبيرة يعاني من انتشار التطبيقات الخبثية، فالتقارير تؤكد أن 9 من أصل أشهر 10 تطبيقات خبيثة على  Android خلال الربع الأول من سنة 2020 كلها تطبيقات تتواجد على متجر Gogle Play، خلال السنة الماضية 30% من أشهر 100 تطبيق خبيث كلها وجدت ضمن متجر قوقل بلاي.

ويلاحظ ارتفاع عمليات الاحتيال والسرقة الالكترونية وانتشار التطبيقات الخبيثة تزامنا مع فرض حظر التجول و الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كوفيد 19. وأكثر من ذلك 60% من التبطيقات الخبيثة التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة عبارة عن تطبيقات تروّج إلى البقاء في المنزل من خلال انجاز أنشطة معينة.

تطبيق Snaptube عليك حذفه فورا

أكدت مؤسسة Upstream على أن تطبيق Snaptube المشهور والمتخصص في تنزيل الفيديوهات عبارة عن تطبيق آندرويد خبيث ، وتم تثبيت التطبيق أكثر من 40 مليون مرة حسب متجر قوقل بلاي في حين أن موقع التطبيق يؤكد بأن التطبيق تم تثبيته أكثر من 300 مليون مرة.

اقرأ أيضا : خطير : احذر من البرمجيات الخبيثة EventBot على آندرويد تستهدف التطبيقات البنكية

بمجرد تثبيت تطبيق Snaptube على هاتف آندرويد يتم تسجيلك بشكل تلقائي ضمن خدمات مدفوعة لم تطلبها أنت التسجيل فيها وسيتم اظهار إعلانات والنقر على إعلانات يقوم التطبيق بتوليدها.

كان تطبيق Snaptube خلال سنة 2019 مصدر 70 مليون عملية احتيال (نصف هذه العلميات كانت في البرازيل) و خلال هذه السنة تم حجب 32 مليون عملية احتيال قام بها التطبيق عن طريق استخدام هواتف الضحايا.

قامت قوقل بحذف التطبيق في وقت سابق، لكن لا زال متوفرا على موقع الشركة وعلى عدة متاجر أخرى من بينها متجر هواوي AppGallery و متجر شاومي GetApps وغيرها.

اقرأ أيضا :

احذف تطبيقات آندرويد الخبيثة هذه فورا لحماية هاتفك من الإختراق

تطبيقات خبيثة : احذف حالا أي من هذه التطبيقات إن قمت بتثبيتها

برمجية خبيثة جديدة تحمل اسم جوكر تغزو متجر تطبيقات آندرويد

تطبيقات جوجل بلاي ملغومة …قم بحذفها فورا من على هاتفك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك