أندرويدبرامج و تطبيقات

تسجيل المكالمات الصوتية قريبًا على الاندرويد

ميزة تسجيل المكالمات الصوتية ستكون متاحة قريبًا على تطبيق google phone ، ولكنها لن تكون متاحة للجميع. تمكن زملائنا من موقع Engadget من الحصول على وثيقة من الشركة ، تتضمن العديد من التفاصيل حول هذا الموضوع. على سبيل المثال ، ستحتاج إلى هاتف ذكي على الأقل يعمل بنظام Android 9 قصد الاستفادة من هذه الميزة.

google phone سيُمَكِّنُك قريبا من تسجيل المكالمات الصوتية

في أوائل عام 2020 ، أعلنت Google أن تطبيق google phone سيكون قادرا على تسجيل المكالمات الصوتية قريبا. قبل بضغة أشهر ووفقًا للمدونين من موقع XDA-Developers ، يتم نشر الميزة في الهند على بعض هواتف Nokia الذكية، من المحتمل جدًا أن تكون هذه الميزة متاحة قريبًا في بلدان أخرى في العالم.

في الآونة الأخيرة ، نشرت Google عن غير قصد على شبكة الإنترنت وثيقة تشير إلى شروط استخدام تسجيل المكالمات. قبل سحب الوثيقة ، كان لدى الصحفيين من موقع Engadget الوقت لالتقاط الصور. وبالتالي ، وفقًا لملف غوغل، يجب على المستخدمين امتلاك هاتف ذكي يعمل بنظام Android 9 أو أحدث للاستفادة من هذه الميزة، ولا تحدد الوثيقة الأجهزة والبلدان المعنية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون تطبيق Google Phone محدثًا على “هاتف ذكي متوافق وفي بلد أو منطقة تدعمه“. يبدو أن تسجيل المكالمة بسيطة للغاية. حيث عثر مجموعة من المطورين خلال البحث في الأكواد البرمجية لتطبيق غوغل للمكالمات على دلائل تُشير إلى أنّ التطبيق سيدعم تسجيل المكالمات قريباً ويُوضّح لنا المصدر كيف ستعمل الميزة بالضبط عندما ستصل لأجهزة أندرويد: عندما تتلقى أو تتصل بأحد ما ستلاحظ وجود زر للتسجيل ضمن واجهة الاتصال إذ يُمكنك لمس الزر في أي وقت لبدء التسجيل ومن ثُمّ لمسه مجدداً للتوقف كما تُظهر لنا الصورة التالية

تسجيل المكالمة الصوتية

تسجيل المكالمات الصوتية تتطلب منك موافقة جميع الأطراف


كما هو مذكور في الوثيقة ، عند التسجيل لأول مرة ، يجب على المستخدم أولاً أن يطلب موافقة جميع الأطراف المعنية: “عند بدء التسجيل ، تتلقى الأطراف الأخرى رسالة تعلمهم بأنه سيتم تسجيل المكالمة. عندما توقف التسجيل ، تتلقى الأطراف الأخرى رسالة تخبرهم بأن التسجيل انتهى “. نقطة أخرى هي أنه قد يكون من المستحيل تسجيل المكالمة حتى يرد الطرف الآخر على المكالمة ، أو عندما تكون المكالمة معلقة أو في وضع كتم الصوت ، أو إذا كنت قد بدأت مكالمة جماعية.

إن تسجيل المكالمات الصوتية أمرٌ شائعٌ من خلال تطبيقات الطرف الثالث أو حتى كميزة أساسية في بعض الأجهزة كأجهزة شاومي، إلا أنّ تقديم غوغل لهذه الميزة بشكل أساسي يُعتبر مُثيرٌ للاهتمام لاسيما وأنها لن تُضيفها كميزة أساسية ضمن نظام أندرويد بل ستُبقيها ضمن التطبيق حصراً أو في الوقت الحالي على الأقل.

وبنفس الوقت إن إتاحة ميزة تسجيل المكالمات الصوتية سيتطلب العديد من الضوابط القانونية لاسيّما وأنّ كل دولة تمتلك قوانينها الخاصة عندما يتعلق الأمر بتسجيل المكالمات، وبما أنّ غوغل تعي هذا الكلام تماماً فإنّها ستطلب منك الموافقة على كافة القوانين الضابطة لتسجيل المكالمات قبل تمكين الميزة

أين تجد الملفات الصوتية بعد الانتهاء من التسجيل


عندما تنتهي من تسجيل المكالمات الصوتية فيتم تخزينها مباشرة على الذاكرة الداخلية للهاتف الذكي وليس في سحابة Google. يمكن الوصول إليها مباشرة من تطبيق Google Phone في علامة التبويب “Recents“. سيتمكن المستخدمون من حذف التسجيلات أو إعادة الاستماع إليها أو مشاركتها على الإنترنت. أخيرًا ، لا تحدد الوثيقة تاريخ الإطلاق العام لهذه الميزة ، ولكن نظرًا لتوفرها في الهند ، يجب ألا يتأخر ذلك كثيرا بعد الآن.

الأجهزة التي ستدعم هذه الميزة


من الطبيعي أن تصل هذه الميزة لأجهزة بيكسل أولاً، إلا أنّ غوغل تنوي إتاحتها لمجموعة مختلفة من أجهزة أندرويد وعلى رأسها أجهزة شاومي وذلك بعد أن أعلنت الشركة الصينية أنّها تنوي لاستبدال تطبيق المكالمات الأساسي في أجهزتها بتطبيق غوغل للمكالمات، أمّا بالنسبة لميزة تحويل المكالمات إلى نصوص فمن المتوقع أن تبقى حصرية على أجهزة بيكسل.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تغيير الصوت على الاندرويد وآي أو إس iOS والويندوز بجودة عالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك