برامج و تطبيقاتحصريات و شروحات

تحويل الملفات الصوتية عبر ثلاثة برامج مجانية

من السهل جدا تحويل الملفات الصوتية : MP3 أو WMA أو AAC أو FLAC قصد تشغيلها على أي جهاز.

مع مر الأيام ، تزداد عدد تنسيقات الملفات الصوتية المخزّنة على جهازك إلى عشرات الأضعاف دون أن تنتبه إلى ذلك، حيث يستدعي هذا تحميل عدد مشغلات الوسائط بعدد تنسيقات الملفات المدعومة.

بين الأقراص المضغوطة التي تم نسخها ، وملفات الموسيقى التي تم تنزيلها هنا وهناك على الويب والقطع التي تم شراؤها على العديد من المنصات عبر الإنترنت ، ربما سيكون هذا ما زاد من عدد تنسيقات الملفات في مكتبتك.

سواء من أجل توفير مساحة على القرص الصلب، أو ببساطة من أجل وجود ملفات متوافقة مع مشغل وسائط خاص، وقد يكون تحويل ملفاتك الصوتية ضروريًا. لذا اخترنا ثلاثة برامج مجانية قصد تحويل الملفات الصوتية .

إليك أفضل برامج تحويل الملفات الصوتية

برنامج Fre: ac


بدون شك برنامج fre: ac من أقوى البرامج وأكثر كمالا. برنامج مجاني يعمل على تحويل الملفات الصوتية ،وموجه بالخصوص للمستخدمين المتقدمين، لأن واجهته تتطلب بعض الوقت للتكيف والاستكشاف قصد التمكن من استخدام البرنامج بسلاسة. في الجزء العلوي من البوابة ، يعرض برنامج fre: ac شريط أدوات كلاسيكية يسمح لك بتحديد ملفات صوتية وتخصيص إعدادات خاصة لكل ترميز. كما ستختار نوع التحويل الذي تريد تطبيقه على الملفات، من خلال قائمة منسدلة مرتبطة أساسا بزر يسمح ببدء الترميز. ويمكنك الحصول على العديد من الخيارات المختلفة التي تتيح لك التعامل مع جودة الصوت.

تحويل الملفات الصوتية

في وسط نافذة البرنامح  Fre: ac تجد عرض العمل الذي يتم فيه إدراج مسارات تحويلها، بينما الجزء السفلي من النافذة  يتضمن تجميع مختلف إعدادات التحويل. يدعم البرنامج، أيضًا استيراد المقطوعات الصوتية من القرص المضغوط، وببساطة يمكنك استيراد الملفات عن طريق السحب-الإسقاط. إذا كانت معلومات مسارات الصوت مفقودة أو خاطئة، فإن برنامج fre: ac يوفر لك إمكانية تحريرها.

يدعم البرنامج المجاني مجموعة واسعة من تنسيقات الملفات الأكثر شيوعًا (MP3 ، MP4 / M4A ، WMA ، Ogg Vorbis ، FLAC ، AAC ، WAV ، إلخ)

برنامج fre: ac عبارة عن برنامج محمول يمكن تثبيته على حامل USB لاستخدامه في أي مكان ومن أي جهاز كمبيوتر.

لتحميل البرنامج على الوندوز اضغط على برنامج fre: ac

 

برنامج LameXP


البرنامج مجاني تماما، ويُعرف من بين أقوى برامج الترميز فعالية، يسمح لأكبر عدد ممكن من الأشخاص بالاستمتاع بالبرنامج في بيئة سهلة الاستخدام، ويقترح البرنامج واجهة بسيطة مفصلية بسلسلة من علامات التبويب التي تهدف إلى تسهيل تحويل الملفات الصوتية من صيغة إلى أخرى بشكل سلس وسهل للغاية.

تحويل الملفات الصوتية
من أفضل برامج تحويل الملفات الصوتية

– تسمح علامة التبويب الأولى بإدارة استيراد الملفات ، وأيضًا بتحرير البيانات الوصفية لكل مسار مستورد،

– تحدد علامة التبويب الثانية، دليل الوجهة،

– علامة التبويب الثالثة، خاصة بتعديل البيانات الوصفية العامة للملفات  الجاهزة للترميز.

– وفي الاخير تجد إعدادات الترميز في علامة التبويب الرابعة.

 يتعامل البرنامج مع أشهر الصيغ الصوتية الموجودة حاليا والمستخدمة على نطاق واسع: MP3 ، Ogg / Vorbis ، AAC / MP4 ، FLAC ، APE ، A / 52 ، DCA أو WAVE.

 لتحسين إعداداتك ،من الضروري الانتقال إلى علامة التبويب الأخيرة: من هنا يمكنك الحصول على العديد من الخيارات المختلفة وخاصة المتعلقة بضبط جودة الصوت، وإدارة تدفق الملف المعني…بمجرد أن يتم إدخال جميع هذه المعطيات ، يكفيك النقر على زر الترميز لبدء العملية.

لتحميل البرنامج على الوندوز اضغط على برنامج LameXP

 

برنامج MediaHuman Audio Converter


يعمل البرنامج على أنظمة التشغيل مثل Windows و MacOS ،

برنامج MediaHuman Audio Converter متخصص في تحويل الملفات الصوتية ،

تحويل الملفات الصوتية
برنامج في طور تحويل الملفات الصوتية

كما يمتلك هذا البرنامج واجهة سهلة وبسيطة تساعد في تنفيذ الغرض المطلوب  بدون أي نوع من المشاكل، و يمكن استخدام هذه الواجهة من طرف المبتدئين بكل سلاسة.

يتم استيراد الملف عن طريق النقر فوق زر خاص أو عن طريق السحب-الإسقاط مباشرة. بمجرد إضافة الملفات المراد تحويلها إلى القائمة، يعرض لك البرنامج MediaHuman Audio Converter معلومات حول: غلاف الألبوم ، وأيضًا اسم الملف ومدته، بالإضافة إلى معدل تدفقه.

يدعم MediaHuman Audio Converter ، أشهر الصيغ الصوتية، WMA و MP3 و AAC و WAV و FLAC و OGG و AIFF و Apple Lossless وغيرها من الصيغ الأخرى الأكثر غرابة.

يستخدم البرنامج أحدث الإصدارات من برامج الترميز الصوتية والتي تتضمن أفضل جودة الصوت.

لتحميل البرنامج على الوندوز اضغط على MediaHuman Audio Converter

لتحميل البرنامج على الماك Mac اضغط على MediaHuman Audio Converter

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق