أبلأخبارايفون

تحديث iOS 13.5 : تعرف على الميزات الجديدة التي تضمنها التحديث

قبل أن نتعرف على ميزات تحديث iOS 13.5 ، لا بأس أن نذكر ببعض ميزات iOS 13 الذي يقدّم مظهرًا جديدًا دراماتيكيًا للايفون من خلال النمط الداكن، وطرقا جديدة لاستعراض الصور وتحريرها، وطريقة خاصة لتسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب بضغطة واحدة. iOS 13 أسرع وأكثر استجابة بفضل التحسينات التي تمت في النظام بالكامل لتحسين بدء تشغيل التطبيقات وتقليل أحجام تنزيل التطبيقات وجعل Face ID أسرع.

كما كشف تقرير لموقع  Engadget الأمريكى أن أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 13.5 أصبح متاحا الآن للتنزيل، إذ يجلب التحديث العديد من الميزات الجديدة ومن اهمها:

تسريع الوصول إلى حقل رمز الدخول على الأجهزة المزودة بميزة Face ID عند ارتداء قناع الوجه، ويقدم واجهة برمجة تطبيقات (API) إشعارات المخالطة التي تدعم تطبيقات تتبع التواصل مع المصابين بمرض كوفيد-19 المتوفرة من الهيئات الصحية العامة. يقدم هذا التحديث أيضًا خيارًا يسمح بالتحكم في البروز التلقائي لإطارات الفيديو أثناء مكالمات FaceTime الجماعية، ويتضمن إصلاحات لأخطاء وتحسينات أخرى.

تعرف على المميزات الجديدة التي تضمنها تحديث  iOS 13.5

  • حل مشكلة FaceID أثناء ارتداء الكمامة


تماشيا مع إجراءات COVID-19 ، فإن التحسن الأساسي الذى يجلبه التحديث هو سهولة استخدام Face ID عندما تريد إلغاء قفل جهاز iPhone أو iPad الخاص بك أثناء ارتداء الكمامة، حيث أن قبل التحديث، إن كنت ترتدي كمامة لن تستطيع فتح الهاتف عن طريق FaceID و في نفس الوقت لن يسمح لك الهاتف بإدخال الباسوورد إلا بعد العديد من المحاولات ، لكن الآن بمجرد فتح الهاتف سيتعرف على أنك ترتدي كمامة و سيسمح لك مباشرة بإدخال الباسوورد دون الحاجة للانتظار.

  •  تغيير في إعدادات تطبيق FaceTime


يتضمن التحديث أيضًا تحسينًا عند استخدام FaceTime للدردشة مع عدة أشخاص مختلفين، إذ أصبح لديك الآن خيار إيقاف التطبيق من تغيير حجم الفيديو تلقائيًا كلما تحولت المحادثة إلى شخص مختلف. حيث أن الشخص الذي يتحدث تظهر نافذته بشكل أكبر و كانت هذه الخاصية تسبب إزعاج لبعض المستخدمين، لكن الآن أصبح بإمكانك تعطيلها في إعدادات الجهاز .

  •  تحسينات على مستوى البطارية و حرارة الجهاز


قامت آبل ببعض التحسينات التي جعلت حرارة الجهاز تقل خاصة مع فصل الصيف ، و بفضل هذه الميزة ستصمد بطارية هاتفك أكثر، وستحصل على مردودية أفضل للجهاز.

  •  إشعارات أخبار كورونا الجديدة والمعرف الطبي


قامت آبل بالتعاون مع شركة جوجل بإنشاء واجهة خاصة لعرض إشعارات أخبار فيروس كورونا المستجد ، أما الميزة الأبرز هى المعرف الطبى، وهى ميزة  تسمح لك بإدراج بعض معلوماتك الطبية للاستخدام فى حالات الطوارئ، إذ  يمكنك الآن إعداد جهازك لمشاركة هويتك الطبية تلقائيًا مع جهات الطوارئ، لكن لتتمكن من استخدامها لابد أن تنشئ حكومة بلدك تطبيق خاص يتم ربطه بهذه الواجهة،  تتوفر الآن هذه الميزة فقط فى الولايات المتحدة.

نظام التتبع هذا سوف يعمل في الخلفية اعتماداً على تقنية البلوتوث وسوف تعمل مع التطبيقات التي سوف تطورها السلطات المحلية في كل دولة.

  • إصلاح ثغرات في تطبيق البريد


في هذا التحديث تم إصلاح ثغرتين في تطبيق البريد الإفتراضي في النظام. الثغرات الأمنية كانت تتيح للمخترقين إرسال رسائل بريد إلكتروني خبيثة من أجل استهلاك الذاكرة العشوائية وتشغيل أكواد عن بعد.

  • إضافات

إلى جانب الميزات المذكورة أعلاه نجد أن تحديث  iOS 13.5 تضمن العديد من الإصلاحات : على سبيل المثال إصلاح مشكلة ظهور الشاشة السوداء عند تشغيل مقاطع الفيديو، وإصلاح مشكلة الاقتراحات في قائمة المشاركة.، بالإضافة إلى إصلاح VPN الذي لا يعمل بشكل صحيح….

 

  • كيفية تنزيل وتثبيت تحديث iOS 13.5


يمكنك الآن تنزيل وتثبيت تحديث iOS 13.5 عبر الذهاب إلى

الإعدادات Settings > عام General > تحديثات النظام Software Update.

من الممكن أن يصلك إشعار عند توفر التحديث لجهازك إن لم تكن قد قمت بالتحديث بالفعل.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك