برامج و تطبيقاتجوجل

تحديث متصفح قوقل كروم الإصدار 85 : السرعة و تجميع التبويبات

ستقوم Google بتسريع فتح التبويبات على متصفحها الشهير Chrome بنسبة 10% مقارنة بالإصدارات السابقة، وسيركز تحديث متصفح قوقل كروم الإصدار 85 على تسريع التبويبة النشطة من خلال تخصيص الموارد لها وتقليل هذا الأمر بالنسبة للتبويبات الغير نشطة، سيسمح هذا الأمر أيضا بتقليل استهلاك البطارية والذاكرة.

تحديث متصفح قوقل كروم : جديد الإصدار 85

إضافة إلى تسريع فتح التبويبات، سيجلب التحديث الجديد تحسينات على ميزة تجميع التبويبات وكذلك تعميم هذه الميزة على باقي المستخدمين، سيسمح لك التحديث بتوسيع المجموعات أو طيها مما يسهل عليك التعرف على التبويبات التي ترغب في فتحها.

وسيتم اضافة ميزة  tab previews وهي عبارة عن صورة توضيحية thumbnail لمضمون التبويبة بمجرد تمررير الماوس فوقها دون الحاجة إلى فتح التبويبة نفسها.

كما سيتم تحسين دعم ملفات PDF من خلال إمكانية تعبئة الحقول وحفظ المعطيات مباشرة من متصفح كروم، كما سيتذكر المتصفح الصفحة التي وصلت إليها في حالة قمت بإعادة فتح نفس ملف بي دي إف مرة أخرى.

سيجلب تحديث متصفح قوقل كروم الجديد كذلك العديد من المزايا الأخرى مثل دعم استخدام الأصابع لتصفح التبويبات على اللابتوبات القابلة للطي (التحول من وضع اللابتوب إلى وضع التابلت) كما أنه عند كتابة رابط موقع معين وهو مفتوح مسبقا سيتم تنبيهك فورا لكي تنتقل إلى التبويبة مباشرة. وفي الأخير ميزة مشاركة الروابط والمواقع من خلال توليد رمز QR.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك