برامججوجل

تحديث متصفح قوقل كروم : الإصدار Chrome 76 يجلب مزايا رائعة للمستخدم

أشرنا في مقال سابق إلى بداية اشتغال شركة Google على منع المواقع من تعقب ميزة الوضع المخفي incognito mode، سيتم تفعيل هذا الأمر ابتداء من تحديث متصفح قوقل كروم الجديد الذي يحمل الإصدار 76 اضافة إلى العديد من التحسينات و اصلاح ثغرات أمنية و مشاكل تقنية سابقة.

تحديث متصفح قوقل كروم 76 : ما الجديد ؟!

تم التعديل على واجهة تطوير البرامج والتطبيقات FileSystem API في اصدار 76 من متصفح Google Chrome بحيث أصبح مستحيلا على المواقع استغلال ثغرة كانت تسمح لهم بمعرفة إن كنت قمت بتفعيل الوضع المخفي أم لا.

و كانت بعض المواقع تستخدم هذه الثغرة من أجل وضع نوع من القيود على المستخدم مثلا عند قراءة المقالات يسمح لك بقراءة عدد محدود من المقالات في الوضع المخفي أو يتم حجب عنك بعض المحتوى وغيرها من السلوكات.

والتغيير الثاني المهم في تحديث متصفح قوقل كروم الجديد هو تعطيل الفلاش Adobe Flash بشكل تلقائي، لن يعمل الفلاش بعد الآن على متصفح Chrome إلا إذا قمت بتفعليه من الإعدادات الداخلية للمتصفح وذلك عن طريق الذهاب إلى الرابط chrome://settings/content/flash، قوقل حاولت منذ مدة طويلة التخلص من الفلاش بشكل نهائي وتعويضه بلغة HML5 نظرا للخطورة الأمنية العالية التي يمثلها الفلاش. على أي أدوبي نفسها لم تعد تهتم بالفلاش وقررت انهاء دعمه بشكل نهائي ابتداء من السنة المقبلة.

كما أن التحديث الجديد يجلب امكانية برمجة مطوري الويب مواقعهم على أن تقوم بتفعيل الوضع الليلي بشكل تلقائي وذلك تماشيا مع ما يختاره المستخدم في إعدادات نظام التشغيل الخاص به.

ومن الخصائص الجديدة هو ظهور زر اضافة موقع يتوفر على برمجيات Progressive Web App أو ما يعرف اختصارا بـ PWA إلى سطح المكتب الخاص بك، بمجرد ما تقوم بولوج موقع يتضمن PWA سوف يظهر زر تثبيت الموقع لو رغبت في ذلك.

وفي الأخير قائمة طويلة من التحسنيات و ترقيعات الأمنية يمكنك الإطلاع عليها من خلال هذا الرابط.

اقرأ أيضا

متصفح Brave يمنحك مكافآت مالية مقابل مشاهدة الإشهارات

يجب عليك تحديث متصفح موزيلا فايرفوكس فورا بسبب ثغرة خطيرة

متصفح مايكروسوفت ايدج قادم للويندوز 7 و 8 كذلك

تحديث جوجل كروم Chrome 74 : جلب دعم الوضع الليلي على الويندوز 10

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock