تطبيقاتجوجل

تحديث تطبيق Google Lens سوف يقوم بترجمة وقراءة اللغات الأجنبية بشكل تلقائي

خلال مؤتمرها السنوي للمطورين كشفت جوجل عن تحديث تطبيق Google Lens هذا الأخير يأتي مدمجا بتطبيق Google Photos و Google Assistant ، والتطبيق الذي يعمل على التعرف على أي شيء تلتقطه عدسة كاميرا هاتفك مهما كان نوعه، سوف يسمح لك الآن بالتعرف على أشهر الوجبات الغذائية في مطعم معين مباشرة من على قائمة الطعام  وكذلك ترجمة تلقائية للغات الأجنبية و قرائتها عليك باللغة التي تفهمها

تطبيق Google Lens : مثال حي على فوائد التكنولوجيا

كشفت جوجل عن تطبيق Google Lens خلال مؤتمرها السنوي Google I/O 2017، وكان ميزة حصرية لهواتف بيكسل بحيث يقوم التطبيق بالتعرف على أي شيء تضعه أمام عدسة الكاميرا.

إن كان منتجا سوف تتعرف على سعره و مزاياه و أماكن شرائه، غن كان الأمر يتعلق بزهرة أو حيوان أو أحد المعالم أو البنايات أو أي شيء سوف يظهر لك التطبيق معلومات تفصيلية حول هذا الشيء.

السنة الماضية قامت جوجل بتوفير Google Lens لهواتف أندرويد و آيفون وهذه السنة حصلت الخدمة على عدة تحسينات جديدة ومنحت له آفاق جديدة.

Google Lens : يظهر الأطباق المشهورة و يعطيك الفاتورة

من بين هذه المزايا الجديدة نجد إمكانية التعرف على أشهر الوجبات الغذائية التي يعرضها مطعم معين، يكفي أن تقوم بفتح تطبيق Google Lens ثم تسليط عدسة الكاميرا على قائمة الطعام Menu الخاص بالمطعم وسوف تقوم خوارزميات الذكاء الإطناعي بإخبارك بأشهر الأطباق لدى هذا المطعم وصورا لهذه الأطباق وآراء المستخدمين حولها، كما أن التطبيق سوف يسمح ل بحساب الإكرامية أو البقشيش و الفاتورة عند الإنتهاء من طعامك.

وبالحديث عن الأكل، ميزة رائعة سوف تكون متوفرة في بعض مجلات الطعام العالمية، مثلا و أنت تتصفح مجلة وتريد معرفة طريقة تحضير أكلة معينة ولكن على شكل فيديو، فقط قم بتوجيه عدسة الكاميرا إلى الطبق النهائي للأكلة وسوف يظهر لك فيديو متحرك عوض الصورة الثابثة يكشف لك طريقة تحضير ذلك الطبق.

Google Lens : ترجمة تلقائية للغات الأجنبية

ميزة جديدة سوف تصل ضمن تحديث تطبيق Google Lens الجديد ويتعلق الأمر بترجمة اللغات الأجنبية و نطقها بشكل تلقائي، مثلا عندما تجد نفسك أمام لافتة بلغة لا تفهمها، فقط قم بتوجيه كاميرا الهاتف نحوها وتقوم خدمة Google Lens بترجمة هذه اللافنة و قرائتها عليك باللغة التي تفهمها.

هذه الميزات الجديدة سوف تكون متوفرة ضمن خدمة Google Lens مع أواخر شهر مايو.

اقرأ أيضا

رائع !!! تطبيق Google Lens يستطيع التعرف على مليار جسم مختلف حول العالم

وأخيرا جوجل توفر تطبيقها Google Lens للجميع

تطبيقات جوجل تكتسح الساحة : انجاز قياسي جديد

موقع يكشف لك لائحة جميع الخدمات و التطبيقات التي قامت جوجل بإغلاقها

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك تابعنا على :

حسابنا على الفيسبوك حسابنا على تويتر حسابنا على يوتيوب
  • انضم الى نشرتنا البريدية عن طريق النقر على الرابط التالي: القائمة البريدية.
  • ولا تنسى الاشتراك في ميزة تنبيهات الموقع. نشكركم متابعينا الأوفياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة