تطبيقاتشبكات إجتماعية

تحديث تطبيق سناب شات :تعرف على التصميم والحلّة الجديدة لتطبيق Snapchat

تم الكشف اليوم عن النسخة المُعاد تصميمها من تطبيق Snapchat مع شريط سفلي جديد والذي أطلقت الشركة عليه اسم Action Bar يسمح لك بتصفح Snap Maps و Snap Originals بكل سهولة. كما يجلب تحديث تطبيق سناب شات الجديد التطبيقات المصغّرة Minis لإضافة خدمات طرف ثالث إلى Snapchat.

الجديد : Snap Maps و Snap Originals و Discover  وغيرها

إلى جانب الأيقونات الإعتيادية مثل القصص و الدردشة، سيتم اضافة أيقونة “سناب ماب” في أقصى يسار شريط Action bar ومن هناك ستتمكن من البحث عن الأماكن القريبة منك وغيرها من الأمور.

وستسمح لك ميزة سناب ماب بالتعرف على الموقع الحالي لأصدقائك، وسترشدك إلى الأماكن المشهورة في المنطقة التي تتواجد فيها حاليا مع صور وفيديوهات وتقييمات لهذا المكان من خدمات مشهورة مثل TripAdvisor و Foursquare وغيرها من الأمور. كما ستسمح لك الميزة بطلب الطعام من خلال خدمات طرف ثالث يتم دمجها مع الميزة مثل DoorDash و Uber Eats و Postmates وغيرها.

في أقصى اليمين سنجد أيقونة أخرى وهي “الاستكشاف Discover” والتي تسمح لك بالتعرف على المحتوى الرائج وعلى جديد القنوات المشترك فيها وعلى “محتوى سناب الأصلي Snap originals”. وعملت الشركة على تحسين تبويبة الاستكشاف بحيث سيتم تقديم المحتوى الرائج حسب عدة تصنيفات وحسب الأحداث التي تقع بالقرب منك.

وسيتم اضافة ميزة “يحدث الآن Happening Now” التي توفر لك جمع الأخبار الرسمية من مختلف المصادر العالمية مثل Bloomberg، Buzzfeed، ESPN ،Now This ،Reuters، the Washington Post، Disney،  وغيرها مع إمكانية مشاركتها من خلال القصص.

وتمت اضافة ميزة التعرف على الكلاب من خلال ماسح رقمي من خلال الكاميرا Dog Scanner (يتعرف على 400 سلالة) والنباتات من خلال PlantSnap (تتعرف 90% من النباتات والأشجار) وسيتم اضافة المزيد من المجموعات غير الكلاب والنباتات لاحقا مثل التعرف على أصناف المأكولات وغيرها.

كما أعلنت الشركة عن 10 ألعاب سناب شات جديدة من بينها لعبة Bitmoji Paint التي تستخدم الشخصيات الكرتونية الخاصة بالمستخدمين .

وأضافت فلاتر وعدسات جديدة مثل  Dynamic Lens و  Local Lenses، وستسمح الشركة للمطورين بإضافة كاميرا سناب شات إلى تطبيقاتهم الخاصة مثل Nike و Squad وغيرها.

الجديد : تطبيقات Minis المصغّرة

كما كشفت الشركة عن نوع جديد من التطبيقات تسمح لشركات خارجية بتوفير تطبيقات طرف ثالث ضمن سناب شات، يتم برمجة هذه التطيبقات من خلال لغة HTML.

من بين الخدمات مثلا شراء تذاكر لصالات السينما لحضور فيلم مع أحد أصدقائك أو شراء طعام أو دفع فاتورة وغيرها من المهام وكل ذلك ضمن تطبيق سناب شات نفسه. وأتاحت الشركة حاليا 7 خدمات سناب مينيز وسيتم توفير المزيد مستقبلا.

ونسخت الشركة الفكرة من تطبيق الدردشة WeChat الذي حقّق نجاحا كبيرا بفضل هذه الميزة وسمحت للشركة بتحصيل أموال طائلة (113 مليار دولار السنة الماضية بزيادة 160% عن السنة الماضية).

اقرأ أيضا :

نظارات شمسية ذكية : سناب تعلن عن نظارات Spectacles 3 الذكية

تحديث تطبيق سناب شات : أداء أسرع على الأندرويد

ألعاب سناب شات : واخيرا تم إطلاق منصة ألعاب جديدة على Snapchat

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك