أجهزةحصريات و شروحاتهواتف و لوحات ذكية

كيف تتجنب كسر شاشة هاتفك أثناء سقوطه من يدك : اكتشف الحل

من سوء حظك أن ترى هاتفك يسقط أرضا، فتنكسر شاشته مما يسبب لك إصلاح باهظ في بعض الأحيان، لكن الجناة الحقيقيين هم ببساطة قوانين الفيزياء، حيث كشفت دراسة عن الأسباب الحقيقية التي تجعل شاشتك تقع دائما على الجانب الخطأ. الأمر متروك لك لقراءة الاستنتاجات التي يجب اتباعها لاستنتاج طريقة تُمكِّنك من تجنب كسر شاشة هاتفك الذكي .

هذا هو السر لتجنب كسر شاشة هاتفك


لنبدأ بالجزء الممتع، قال الفيزيائي المسؤول عن الدراسة ، “لماذا يسقط الخبز المدهون بالزبدة دائما على الجهة المدهونة ؟ (نعم ، هذه دراسة حقيقية) ركز الفيزيائي Robert Matthews اهتمامه على الهواتف الذكية وبالخصوص على كيفية تجنب كسر شاشة هاتفك .

كانت موتورولا Motorola هي الجهة الراعية لهذه الدراسة في عام 2015 للحصول على زجاج الحماية الجديد ShatterShield، حيث تميزت هذه الدراسة بالجدية ، وبينت لنا القوى المادية أثناء سقوط الهاتف الذكي.

كسر شاشة هاتفك
السبب الحقيقي وراء كسر شاشة هاتفك هو الجاذبية

انها مثل رمي السكين. أتمنى قد جربت هذا النشاط في الماضي حتى تفهم ما نقوله لك ، فأنت تعرف أنك تشعر في بعض الأحيان أنك تصيب الهدف بنسبة 100٪ ، بينما في الأوقات الأخرى يكون الفشل كليًا. وهذا راجع إلى  دوران السكين حيث يجب أن يبقى ثابتًا بدرجة كبيرة مع كل رمية. الشيء الوحيد الذي يتغير هو المسافة بينك وبين الهدف الذي ترمي إليه.

إنه أشبه برمي السكين

قانون الدوران  نفسه صالح للهواتف الذكية أيضا، ينبغي أن تقيس المسافة من بداية سقوط الهاتف الذكي إلى نقطة النهاية الخاصة به ، يجب أن تكون قادرًا على قياس عدد الدورات التي سيصنعها الجسم الساقط تقريبًا. ولكن يبقى سوء الحظ للهواتف الذكية تشبه حظ السندويشات بالزبدة، لأن متوسط ارتفاع سقوط المحمول (مثل شريحة الزبدة) مما يضمن أن الهدف سيقع غالبا على الجانب الخطأ.

كسر شاشة الهاتف

هل  ستحاول اللحاق بهاتفك المحمول عندما يقع


هل ستحاول اللحاق بهاتفك المحمول عندما يقع ؟ الجواب على هذا السؤال صعب ولكن تقول النظريات لا لا ….لأننا نجد أن السقوط الخالي من الاحتكاك  سيكون من المرجح أن ينتهي بشاشة إلى الأعلى ويسلم من الكسر .

كسر شاشة الهاتف
لا تحاول اللحاق بهاتفك المحمول في حالة السقوط

لذا ، فإن أفضل طريقة للحفاظ على شاشتك في حالة السقوط هو السماح لها بالسقوط ، كما قد يبدو الأمر متناقضًا. لا أوصي بتجربته ، ولكن هناك أمر واحد مؤكد: إذا كان هاتفك يخرج عن نطاق السيطرة ، فمن الأفضل ترك الأمور تسير كما تشاء.

 

أفضل طريقة لتجنب كسر شاشة هاتفك في حالة السقوط هي تركه يسقط كما يشاء
  • هل سبق لك أن كسرت شاشة هاتفك عندما تحاول اللحاق به ؟
  • هل تعتقد أنك  لو كنت  تركته يسقط كما يشاء لسقط على الجهة الصحيحة ؟

روابط ذات صلة

كيفية استرجاع الملفات من هاتف مكسور الشاشة أو معطل

مدهش : شاشات OLED مرنة و خارقة من سامسونج و غير قابلة للكسر

Gorilla Glass 6 سيحمي هاتفك من 15 سقوطا من علو متر

Galaxy S9+ vs iPhone X : اختبار السقوط، هل سيتحملان قوة الإصطدام؟!!

استفد من اصلاح مجاني لمشكل الكيبورد في حواسيب الماك بوك

Galaxy S8 Active : ببطارية أقوى و حماية قصوى للشاشة

أفضل هواتف سامسونج Samsung

احذر : بعض تطبيقات اندرويد تلتقط صور لشاشة هاتفك دون علمك

الوسوم

عمر توعيوش

كاتب و مدون و متابع للتقنية و لكل ما يتعلق بجديد الأجهزة و الهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق