أخباربرامج و تطبيقات

أسرع إلى تثبيت آخر تحديث لجوجل كروم قبل أن يتعرض حاسوبك للقرصنة

حددت Google وجود ثغرات أمنية حرجة  في متصفح كروم Chrome على أنظمة Windows و Mac و Linux. يتم استغلال خللين على كروم  من قبل القراصنة للتحكم في أجهزة الكمبيوتر. لذلك توصي Google المستخدمين بتعجيل تثبيت آخر تحديث لجوجل كروم ( متصفح الويب) لحماية أنفسهم من الخطر.

كشفت Google للتو على موقعها الرسمي على الويب عن وجود ثغرتين أمنية  في  Chrome. تم الكشف عن الخطر مؤخرًا من قبل باحثين في الأمن السيبراني من Kaspersky ، وتسمح هذه الثغرة  بمنح امتيازات للقراصنة بالتحكم بسهولة بجهاز كمبيوتر عن بعد.

معلومات إضافية: الأمن السيبراني هو عبارة عن مجموعة من الأنظمة التقنية الحديثة يقوم بحماية المعلومات و الحفاظ على سريتها و العمل على توافر المعلومات الصحيحة و فرض العقوبات على الجرائم المعلوماتية ، و يعمل الأمن السيبراني على حماية مستخدمي الإنترنت من أي مخاطر قد تواجههم ، و تهتم العديد من الدول حول العالم بمفهوم الأمن السيبراني و تحاول جاهدة دعمه ، بل و أصبحت مسائل الدفاع السيبراني هي أحد أولويات الدفاع الوطني في الدول ، و قد أعلنت 130 دولة حول العالم عن قيامها بتخصيص بعض الأقسام للأمن السيبراني ، هذا بالإضافة إلى بعض الطرق الأخرى التي تفرضها الدول كعقاب للجرائم الإلكترونية

سارع إلى تثبيت آخر تحديث  لجوجل كروم على Windows 10 و Mac و Linux


وفقًا لـ Google ، يمكن للقراصنة التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتنفيذ التعليمات البرمجية الضارة دون علمك ، وذلك ببساطة عن طريق نقلك إلى صفحة ويب محاصرة. من الواضح أن القراصنة يستخدمون هذه التقنية حاليًا لاختراق أجهزة الكمبيوتر.

إن Google لم تكشف بعد عن الكثير من المعلومات التقنية حول هذين الانتهاكين طالما لا يزال المستخدمون في خطر. تشير Google في تقريرها: “يتم تقييد الوصول إلى تفاصيل الأعطال حتى يتمكن غالبية المستخدمين من تثبيت تحديث التصحيح”.

كما أسرعت Google في نشر تصحيح للخلل. وتحث  شركة Mountain View جميع المستخدمين على تثبيت آخر تحديث لجوجل كروم  وهو تحديث 78.0.3904.87 في أسرع وقت ممكن على أنظمة Linux و Mac و Windows.

تحديث اخر تحديث لجوجل كروم
تحديث اخر تحديث لجوجل كروم

يُنصح ببرمجة التحديثات التلقائية من خلال الانتقال إلى “ About Google Chrome” والتحقق من “تحديث كروم تلقائيًا لجميع المستخدمين”. كتذكير ، هذه هي المرة الثالثة التي تطلق فيها Google تحديثًا طارئًا على Chrome في بضعة أشهر.

تحديث اخر تحديث لجوجل كروم

روابط ذات صلة :

ثغرة أمنية على الاندرويد تسمح بالتجسس على جميع مكالماتك

ثغرة أمنية خطيرة تسمح بإختراق جميع الأجهزة التي تستعمل البلوتوث

ثغرة أمنية على جوجل فوتو Google Photos تسمح بتحديد موقعك وأخذ صورك

مكافح الفيروسات Windows Defender أحد أفضل برامج antivirus

افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2019

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock