ايباد

الإعلان عن تابلت iPad Air 2020 بتصميم آيباد برو وسعر 600 دولار

أعلنت أبل عن جهازها اللوحي الجديد، وعلى ما يبدو فإن آبل لازالت مُصرّة على إعتماد نفس التصاميم في أجهزتها الأخيرة مع بعض التغييرات الطفيفة حيث يحتفظ تابلت iPad Air 2020 الجديد بنفس تصميم آيباد برو لكن مع حواف رفيعة في الأعلى والأسفل لكنها أكثر نحافة حول جوانب الشاشة، يتوفر الجهاز اللوحي آيباد اير الجيل الرابع على زر Touch ID مُدمج بزر التشغيل في الأعلى . سيتوفر الجهاز ابتداء من الشهر القادم بسعر يبدأ من 600 دولار (2500 درهم إماراتي ).

تابلت iPad Air 2020 الجديد

التصميم والشاشة

تابلت iPad Air 2020

ياتي آيباد اير الجديد بشاشة Liquid Retina بحجم 10.9 انش دقة 2360×1640  بكثافة 264 بكسل لكل إنش والحد الأقصى للسطوع 500 شمعة/المتر المربع (لاتدعم معدل تحديث 120Hz) وتُوفر الشاشة مع تقنية ضبط توازن اللون الأبيض True Tone ومجموعة ألوان كبيرة P3 وطبقة مضادة للانعكاس وطبقة مضادة للزيوت ومقاومة لبصمات الأصابع.

من أجل أن توفر آبل جهاز بواجهة أمامية تملؤها الشاشة قرّرت التخلص من زر Touch ID مع مستشعر بصمات الأصابع من الأسفل و دمجه مع زر التشغيل في الأعلى (لا توجد ميزة التعرف على الوجه FaceID). وسوف تستمتع بتجربة صوت غامرة مع مكبرات صوت ستيريو عالية الجودة في الوضع الأفقي.

الرقاقة الأكثر تطورا في تاريخ آبل

تم تزويد آيباد اير الجديد برقاقة A14 Bionic وهي شريحة 5 نانومتر و6 من الأنوية (2 بتردد عال و 4 بتردد منخفض) وتضم هذه الرقاقة 11.8 مليار ترانزستور. تضمن وحدة المعالجة المركزية سداسية النوى الجديدة أربع نوى عالية الكفاءة ونواتين فائقتي الأداء لتحقق قفزة هائلة في الأداء وتتخطى بسرعتها غالبية أجهزة لابتوب PC. كما وعدت آبل بأن توفر هذه الرقاقة أداء أقوى بنسبة 40% مقارنة بالجيل السابق من آيباد اير

تقدم شريحة A14 Bionic رسومات جرافيك فائقة السرعة (أسرع بنسبة 30% مقارنة بالجيل السابق) لتمكّنك من تصيير الأجسام ثلاثية الأبعاد أو تشغيل لعبة غامرة تعرض عدداً كبيراً من الإطارات أينما كنت.

يتمتع الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine مع 16 نواة بالقدرة على معالجة 11 تريليون عملية في الثانية، ما يؤدي إلى تعزيز أداء التعلم الآلي بنسبة ‎%70. وتحقق مسرعات التعلم الآلي قفزة في سرعة العمليات الحسابية بمعدل 10 أضعاف، لترتقي بأداء تطبيقات التعلم الآلي إلى مستويات غير مسبوقة.

قرّرت آبل الإعتماد على منفذ USB-C في جهازها اللوحي الجديد، سيدعم الشحن السريع بقوة 20 واط ونقل البيانات بسرعة 5Gbps، يدعم الكمبيوتر اللوحي Wi-Fi 6 ووعدت آبل بتوفير اتصال LTE أسرع بنسبة 60%.

التصوير ودقة الكاميرا

يتوفر تابلت iPad Air 2020 على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل فتحة عدسة ‏ƒ/1.8 مع ضبط تلقائي للعدسة مع Focus Pixels و ضبط التعريض الضوئي وهي نفس الموجودة في جهاز iPad Pro ولكن تم تحسين ميزة التثبيت التلقائي عند تصوير الفيديو. (لا يوجد مستشعر Lidar في هذا التابلت)، وتسمح بتسجيل فيديو 4K بمعدل 24 إطاراً في الثانية أو 30 إطاراً في الثانية أو 60 إطاراً في الثانية ودعم التصوير بالحركة البطيئة لفيديو 1080p بمعدل 120 إطاراً في الثانية أو 240 إطاراً في الثانية.

اما الكاميرا الأمامية فهي FaceTime HD بدقة 7 ميجابيكسل مع دعة Smart HDR و تسجيل الفيديو بدقة 1080p@60fps.

ميزات إضافية، إمكانيات أكبر

سيدعم آيباد اير الجيل الرابع قلم Apple Pencil (يُباع بشكل منفصل بسعر 130 دولار) ويمكن ربطه مع التابلت بشكل مغناطيسي. إضافة إلى إمكانية إضافة كيبورد Magic Keyboard الذي يبلغ سعره 300 دولار. وسيدعم لوحة المفاتيح الخارجية Smart Keyboard Folio بسعر 80 دولار و كفرات Smart Folio بسعر 80 دولار.

تم تصنيع iPad Air الجديد بهيكل من الألومنيوم المُعاد تدويره بنسبة 100%، واستُخدم فيه قصدير معاد تدويره بنسبة 100% في لحام لوحات الدوائر الرئيسة وعناصر نادرة من الأرض معاد تدويرها بنسبة 100% في مكبرات الصوت، كما تأتي ألياف الخشب المستخدمة في تغليفه من مصادر معاد تدويرها أو من غابات تتمّ إدارتها بشكل مسؤول. مع زجاج شاشة خالٍ من الزرنيخ وخالٍ من الزئبق

سعر تابلت iPad Air 2020

سيتوفر تابلت iPad Air 2020 بخمسة ألوان : الأزرق السماوي، والأخضر، والذهبي الوردي، والفضي، والرمادي الفلكي والأسعار تبدأ من 600 دولار (2500 درهم إماراتي ويمكنك الحصول على رصيد يصل إلى درهم إماراتي 570 لشراء iPad Air جديد وذلك مع برنامج Apple Trade In، ماعليك إلا أن تقوم بإستبدال جهازك iPad الذي يستوفي الشروط لتحصل على رصيد لشراء جهاز جديد. فهذا يعود بالفائدة عليك وعلى كوكب الأرض ويحافظ على البيئة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك