أجهزةأخبار

بلوتوث اصدار 5.1 سوف يسمح بتحديد مكانك في نطاق أقل من بوصة

سوف يسمح بلوتوث اصدار 5.1 بنقل هذه التقنية إلى حقبة جديدة كليا، بحيث سوف تقوم بتحديد مكانك بشكل أدق بكثير مما هو عليه الآن، و سوف يتم تحسن خدمات الاستشعار بالقرب والرفع من أداء التعقب و كل هذا سوف يصبُّ في صالح الأجهزة المحمولة من هواتف و ساعات يد ذكية و غيرها من الأجهزة القابلة للارتداء او الحمل في الجيب و غيرها من الأماكن.

بلوتوث اصدار 5.1

بلوتوث إصدار 5.1

تستعمل عدة تقنيات للاتصال مثل شبكات الجوال و شبكات الواي فاي وغيرها في المساعدة على تحديد مكانك و طريقة تنقلك و غيرها من الأمور هذا إلى جانب GPS بالطبع.

تُستعمل في هذه الشبكات تقنيات تعتمد على سرعة الاستجابة بين جهازك و المستقبل كيفما كان نوعه، هذه الحركة تساهم في تحديد مكان تواجدك و انتقالك من مكان إلى آخر.

و سوف تنظم تقنية البلوتوث إلى هذه الشبكات ابتداء من إصدار 5.1، و سوف يساعد هذا في الرفع من أداء الأجهزة فيما يخص تحديد مكان و طريقة تنقلك بشكل أدق بكثير.

الإصدار الحالي للبلوتوث يسمح فقط بتحديد المسافة بين جهازين (المرسل-المستقبل) و المكان الثابت لتواجد جهاز معين لكن دقة تحديد المكان ليست بالدقيقة للغاية.

التقنية الجديدة و التي سوف تقوم بتحديد مكان تواحد الجهاز في أقل من بوصة سوف تستعمل بشكل كبير في المجال الصناعي، فالعديد من الشركات تلجأ في وضع وسوم و ملصقات تعمل بالبلوثوث على منتجاتها أو ألياتها من أجل تحديد أمكان تواجدها.

اقرأ أيضا

Edg_Chrome_Firefox:ما هو المتصفح الأفضل في الحفاظ على طاقة البطارية

أفضل الحواسيب المحمولة لتحرير الفيديو لسنة 2018

أفضل كيبورد لاسلكي عليك اقتناؤه لجهازك

أفضل مكبرات صوت لحاسوبك على الإطلاق

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق