أخبارايفون

تــرقبوا قريبا بطاقة ائتمان آبل باي Apple Pay

وبالتحالف مع البنك الاستثماري Goldman Sachs ، تود أبل الكشف عن بطاقة ائتمان مشتركة جديدة تحت اسم العلامة التجارية Apple Pay . ويمكن إطلاقها في أوائل العام  المقبل 2019 في الولايات المتحدة.

البنك الاستثماري Goldman Sachs وبطاقة ائتمان Apple Pay

تحلم الشركة وقادتها بعالم حيث سيدفع الجميع من خلال هواتفهم الذكية، ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال Wall Street Journal ، في أوائل العام المقبل ، بإمكان Apple والبنك الاستثماري Goldman Sachs إطلاق بطاقة ائتمان تحت شعار خدمة آبل باي ” Apple Pay “.Apple Pay

تحالف شركتين عملاقتين، ما السبب وراء ذلك؟


أبل هي شركة رائدة، تحضى بملايين المتتبعين. Goldman Sachs يعتبر من بين أكبر البنوك الاستثمارية في العالم، إلا أن الشركة عرفت تراجعا كبيرا في  إيراداتها بنحو الثلثين منذ الأزمة المالية قبل عشرة أعوام، بالموازاة مع تباطؤ مبيعات هواتف آيفون الجديدة، مما أفرزت نقاط الضعف هذه التفكير في مصدر دخل إضافي

بالنسبة لأبل ، فإن التحالف مع Goldman Sachs يبدو بمثابة اعتراف بالفشل. وليست بالحل الرئيسي للدفع لدى مستخدمي iPhone.

ووفقًا لـ Loup Ventures ، فإن 13٪ منهم فقط من قاموا بتنشيط Apple Pay ، بدعم من Goldman Sachs ، ينبغي معرفة Apple Pay بشكل أفضل والوصول إلى جمهور جديد. بدون شك أن بطاقة “مادية” ستشجعك أكثر على تنشيط الخدمة على هاتفك ايفون iPhone.

بالنسبة لبنك Goldman Sachs ، ستكون بطاقة « Apple Pay » هي أول بطاقة ائتمانية تطرحها الشركة، حيث نموذجها الاقتصادي مرتبط بالبورصة وليس بالأفراد. الانضمام مع شركة Apple سيساعدها على توظيف عدد كبير من العملاء ، ليصبح معروفًا كشركة خدمات.

ماذا عن العروض المقدمة والتمويل؟


في الولايات المتحدة ، لم تكن الشراكة مع Goldman Sachs  هي الأول من نوعها مع البنوك. منذ عام 2014 ، يقدم بنك Barclays بطاقة “مكافآت أبل”« Apple Rewards » التي تقدم نظام النقاط لاستبدالها ببطاقات الهدايا، أو عروض تمويل أكثر جاذبية على منتجات أبل،  إلى حد ما مازالت التفاصيل غير واضحة حول الحوافز التي ستقدمها آبل للمستخدمين للحصول على البطاقة، لكنها بدون شك ستتضمن نقاط يحصل عليها المشترك عند الشراء عبرها من خلال متاجر آبل والمطاعم الكبرى .

إذا انتهت الشراكة مع تحالف Apple / Goldman ، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان سيتم تمديد هذه المزايا مع بطاقة Apple Pay . تشير صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن العروض المالية المخصصة لعملاء Goldman Sachs ستكون من بين الأولويات.


هل تنتظر حقا إطلاق بطاقة ائتمان أبل ؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock