جوجل

بداية تسويق انترنت قوقل عن طريق البالونات في كينيا

35 بالون في سماء كينيا لتوفير إنترنت محمول للساكنة

أعلنت شركة ألفابت المالكة لشركة قوقل عن بداية التسويق التجاري لمشروع Loon والذي يسمح بتوفير الإنترنت في المناطق النائية و التي لا تتوفر على بنية تحتية لتقديم خدمات الإنترنت للقاطنين فيها، واليوم بدأ سكان كينيا بإستقبال والاستفادة من  انترنت قوقل .

سعي قوقل لتوفير الإنترنت للجميع

صرّح Alastair Westgarth المدير التنفيذي لشركة Loon التابعة لشركة ألفابت (قوقل سابقا) بأن جميع مشتركي Telkom Kenya سيحصلون على انترنت قوقل الجديد.

سيسمح 35 بالون بتغطية مساحة 50 ألف كيلومتر مربع تشمل وسط البلد و الجهة الغربية بما فيها العاصمة نيروبي.

وكان مشروع Loon ضمن فرع Alphabet X الذي يجمع جميع التجارب والمشاريع الجديدة التي تقوم الشركة بتجربتها لتقرّر في وقت لاحق إما إغلاقها أو اخراجها إلى النور و العمل على تطويرها بشكل أكبر وهذا ما حدث مع مشروع Loon الذي تحوّل إلى شركة مستقلة خلال سنة 2018.

وكانت قوقل تقدّم الإنترنت من خلال مشروع Loon عند حدوث كوارث طبيعية مثل إعصار ماريا في بورتوريكو سنة 2017 و زلزال بيرو سنة 2019. لكن تعتبر هذه اول مرة يتم توفير الخدمة على مساحة شاسعة تغطي دولة بأكملها تقريبا.

انترنت قوقل عن طريق البالونات : هل هو بنفس جودة انترنت الأبراج ؟

سيسمح انترنت قوقل Loon بتوفير الإنترنت الخليوي للآلاف من مواطني كينيا، ففي وقت سابق قدّمت الخدمة لحوالي 35 ألف منخرط بسرعة تحميل 18.9Mbps و سرعة رفع 4.74Mbps  وسرعة استجابة 19ms وتمت تجربة تشغيل أغلب التطبيقات المستخدمة بشكل يومي مثل الايميل و مكالمات الفيديو و تصفح الويب و الواتساب و مشاهدة يوتيوب وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك