أخبار

انشاء أربع مراكز بيانات أوراكل جديدة في منطقة الخليج

اثنين في المملكة العربية السعودية واثنين آخرين في الإمارات العربية المتحدة

سيتم انشاء 4 مراكز بيانات أوراكل جديدة في منطقة الخليج، اثنين منها سيكون مقرها في السعودية واثنين آخرين في الإمارات، ويعرف قطاع الحوسبة السحابية ديناميكية كبيرة مؤخرا في منطقة الخليج، كبريات الشركات تسعى إلى توفير قواعد بيانات خاصة بها ضمن دول الخليج.

مراكز بيانات أوراكل جديدة في الخليج

تستهدف شركة Oracle انشاء 20 مركز بيانات جديدة مخصص للحوسبة السحابية وذلك مع نهاية سنة 2020، وتسعى الشركة إلى منافسة والتفوق على باقي الخدمات المشابهة مثل تلك الخاصة بشركة أمازون AWS و قوقل GCP وغيرها. وتعتبر المراكز الأربعة الجديدة (2 في المملكة العربية السعودية و 2 في دولة الإمارات العربية المتحدة) جزءا من هذه الخطة التوسعية.

وحسب تصريحات شركة أوراكل فإن عملية انشاء مراكز البيانات الجديدة في منطقة الخليج ستتم في غضون 15 شهرا القادم. وقامت الشركة بفتح أول مرز بيانات لها في منطقة الخليج في شهر فبراير الماضي وذلك في مدينة أبوظبي الإماراتية.

تتوفر شركة أوراكل على 40 ألف زبون ضمن خدمة الحوسبة السحابية، وسوف تتفوق على خدمة AWS من ناحية عددة مراكز البيانات خلال 15 شهرا القادم، بحيث أنه سوف تغطي الشركة 36 منطقة جغرافية في حين أن خدمات أمازون ويب AWS تتموقع فقط في 25 منطقة على صعيد العالم.

قطاع الحوسبة السحابية : صراع من نوع آخر في الشرق الأوسط

وبدأ يظهر في الآونة الأخيرة اهتمام كبير في توطين خدمات الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط بعد غياب شبه تام، كبريات الشركات العالمية توفر مراكز بيانات لها تقع في منطقة الخليج لكي تقوم بتقريبها من المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هذا الأمر سيؤدي إلى تحسين أداء الخدمات بشكل كبير في المستقبل الكبير.

شركات مثل SAP و Alibaba Cloud و Microsoft كلها تتوفر على مراكز بيانات ضخمة في الإمارات سواء في دبي أو أبوظبي في حين أنه تم اختيار البحرين البحرين لإنشاء أول مركز بيانات خاص بخدمة Amazon AWS في الشرق الأوسط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock