أخبارأندرويد

اندرويد 12 يضيف ميزة تُمَكِّنُك من استعادة الملفات والصور المحذوفة

سيسمح اندرويد 12 للمستخدمين بالوصول بسهولة إلى جميع الملفات المحذوفة على هواتفهم الذكية. وفقًا للتسريبات ، تعمل Google على تطوير سلة محذوفات مماثلة لتلك الموجودة على جهاز كمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows أو Mac

اندرويد 12 : سلة مهملات مشابهة لتلك الموجودة على الكمبيوتر


تَعمل  غوغل google بالفعل على قسم يسمى “المهملات“. يعني نتحدث عن قسم يتم فيه تخزين جميع الملفات المحذوفة من الجهاز. قد يبدو شيئًا غير جديدا  ، حيث هو شيء يشتمل عليه عدد قليل جدًا من الشركات المصنعة ولم يقدمه  أندرويد طوال سنوات وجوده.

في Android 11 ، أضافت Google سلة محذوفات مخفية لنظام التشغيل المحمول الخاص بها. عند استخدام تطبيق مُحسَّن لنظام Android 11 ، من الممكن وضع الملفات في سلة المهملات بدلاً من حذفها نهائيًا. لذلك يمكن للتطبيقات استعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ من طرف المستخدمين، ولكن يمكن تخزين هذه الملفات لمدة 30 يومًا فقط في سلة المهملات، قبل حذفها تلقائيًا. سيتم إخفاء الملفات المخزنة في “سلة المحذوفات” بشكل افتراضي، وللوصول إليها، ما عليك سوى الانتقال إلى التطبيقات التي تنتمي إليها هذه الملفات.

ومع ذلك ، لا يمكن للمستخدم الوصول إلى قائمة جميع المستندات المحذوفة من هاتف Android الذكي الخاص به. عكس ذلك على جهاز الكمبيوتر ، تتيح لك أيقونة سلة المهملات العثور على جميع الصور أو مقاطع الفيديو أو الملفات المحذوفة من محرك القرض الصلب. يَبقى نظام سلة المحذوفات في Android 11 محدودًا إلى حد ما مقارنة بما نجده مثلا في Windows أو Mac .

غوغل يضيف ميزة تمناها المستخدمين لسنوات


باستخدام اندرويد 12 ، ستقوم Google الآن بدمج سلة المهملات التي يمكن للمستخدم الوصول إليها ببضع نقرات. أثناء البحث في الكود الخاص بأحدث إصدار تجريبي من اندرويد 12 ، اكتشف XDA Developers قسما جديدا في الإعدادات يسمى:  ”Trash” مخفيًا في تطبيق Files by Google. يمكن الوصول إلى سلة المحذوفات هذه من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم إلى التخزين ، بحيث يمكن للمستخدمين معرفة مقدار مساحة التخزين التي يشغلها كل شيء في سلة المهملات بالضبط.

اندرويد 12

تتيح لك هذه التفاصيل تأكيد عمل غوغل على سلة المحذوفات لنظام أندرويد . لكنها ليست سلة محذوفات مثل تلك التي لدى الشركات المصنعة الأخرى في المعرض ، فهي تتعامل مع جميع الملفات الموجودة على الجهاز وليس فقط الصور ومقاطع الفيديو في المعرض. بغض النظر عما تقوم بحذفه على هاتفك الذكي حيث سينتهي به الأمر في سلة المحذوفات لفترة من الوقت.

تعرض سلة المحذوفات هذه وزن جميع العناصر المحذوفة من الهاتف الذكي مباشرةً. كما هو الحال في جهاز الكمبيوتر، من الممكن تفريغ سلة المحذوفات ومسح جميع المستندات بشكل دائم. مما يتعذر حينئذ على التطبيقات المعنية استعادة البيانات.

تم العثور على هذه الوظيفة في نظام التشغيل الذي سيعمل به Google Pixel . هذا يَعني أن العلامات التجارية مثل Samsung أو Xiaomi أو OnePlus يمكنها الاستفادة من تحديثها لنظام  اندرويد 12 وتضمين أيضًا سلة المحذوفات هذه لاستعادة الملفات والصور المحذوفة  . بدون شك ، إنها وظيفة  تمناها كل مستخدم  أندرويد في مرحلة ما من حياتهم.

في الواقع ، يجب أن تصل هذه الميزة في النهاية إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 11 أو إصدار سابق. كما يشير XDA ، يجب على Google دمج هذه الميزة أثناء إطلاق اندرويد 12 في الإصدار النهائي ، والمقرر في سبتمبر القادم 2021. ولا ننسى أن بإمكان Google  أن تغير رأيها . أثناء انتظار المزيد من المعلومات، سنخبرك بكل جديد مرتبط بالموضوع ، لا تتردد في إبداء رأيك في التعليقات أدناه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك