أخباربرامج و تطبيقات

مايكروسوفت تطلق خريطة تفاعلية لتتبع انتشار وباء كورونا حول العالم

أصدرت Microsoft للتو خريطة تفاعلية لتتبع انتشار وباء كورونا التاجي حول العالم. يمكن الوصول إليها بواسطة محرك بحث بنج Bing ، وتعرض الأداة العدد الإجمالي للحالات المؤكدة حسب البلد في الوقت الحقيقي.

في 16 مارس ، دمجت Microsoft في Bing خريطة تفاعلية تعرض عدد المرضى المتأثرين بالفيروس التاجي في العالم. تعرض الأداة العدد الإجمالي للحالات ، وعدد المرضى الذين ماتوا ، وعدد الأشخاص الذين يتعافون. في وقت كتابة هذا التقرير ، كان هناك 170،000 حالة من مرضى Covid-19 في جميع أنحاء العالم. وتم تسجيل أكثر من 6500 حالة وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس

وسجلت أوروبا، التي أصبحت البؤرة الجديدة لانتشار المرض، أعلى معدلات الإصابة والوفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث وصلت أعداد الوفيات في إيطاليا إلى 1809 وفيات، بعد وفاة 368 شخصًا، الأحد، كما سجلت إسبانيا 292 حالة، بينما وصلت أعداد الوفيات في إيران، والتي تعد ثاني أكبر بؤر الإصابة بالمرض في قارة آسيا بعد الصين 724 حالة وفاة.

كيف يمكن متابعة انتشار وباء كورونا حول العالم مع بنج؟


تسمح لك الخريطة التفاعلية لـ Bing متابعة تطور الوباء حسب كل بلد (أو الولاية تلو الأخرى في الولايات المتحدة). عندما تنقر على دولة ما ، تعرض لك الأداة نافذة تقدم لك معلومات متعددة.

ثم تعرض الأداة أحدث المقالات الصحفية المتعلقة بالفيروس التاجي. مثلا إذا نقرت على فرنسا، ستسلط المنصة الضوء على أحدث عمليات الحظر التي فرضها إدوارد فيليب يوم السبت 14 مارس 2020. هذا هو الحال أيضًا إذا نقرت على بلد آخر،

الاطلاع على الخريطة التفاعلية لتتبع تطور وباء كورونا من هـــــــــنــــــــا

يبدو أن العداد الذي يعرض هذه الإحصائيات يتم تحديثه في الوقت الفعلي وفقًا لأحدث التقارير التي نشرتها السلطات الصحية. في ظل انتظار انتهاء هذه الأزمة ، ندعوك للبقاء في المنزل واتباع النصائح التالية:

اقرأ أيضا: كيفية صنع كمامة من الورق للوقاية من فيروس كورونا coronavirus

نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما بمطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون، إذ إن تنظيف يديك بالماء والصابون أو فركهما بمطهر كحولي من شأنه أن يقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك.

  • احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس، وتجنب الاتصال بالآخرين
  • تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك، حيث تلمس اليدين العديد من الأسطح ويمكنها أن تلتقط الفيروسات. وإذا تلوثت اليدان فإنهما قد تنقلان الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم. ويمكن للفيروس أن يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ ويصيبك بالمرض.
  • تأكد من اتباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة. ويعني ذلك أن تغطي فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم التخلص من المنديل المستعمل على الفور.
  • الزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصابا بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.
  • و لا تتردد حتى في تنظيف هاتفك الذكي من الأعلى إلى الأسفل

روابط ذات صلة :

فيروس كورونا : تجد هنا جميع الإجابات للأسئلة التي تخطر على بالك عن الفيروس

إغلاق جميع متاجر آبل خارج الصين إلى غاية 27 من مارس بسبب فيروس كورونا المستجد

مؤتمر آبل للمطورين 2020 : لن يكون بإستطاعة أحد حضوره بسبب فيروس كورونا المستجد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك