أخبار

الولايات المتحدة الأمريكية توسع حربها على شركة هواوي الصينية

منذ شهور و نحن نسمع حملات التضييق التي تشنها الإدارة الأمريكية على شركات صينية لصناعة الأجهزة الذكية مثل Huawei و ZTE و غيرها، فالأجهزة التي تحمل هذه العلامات التجارية غير موثوقة فيها داخل الإدارات و المرافق الأمريكية، لكن يبدو بأن إدارة ترامب تتجه نحو توسيع نطاق التضييق على شركة هواوي بجعل باقي الدول الحليفة لها تمنع تسويق هذه العلامة داخل بلدانها.

شركة هواوي

حرب أمريكية على هواوي الصينية

حسب تقرير أصدرته صحيفة وول ستريت، فقد قامت الولايات المتحدة الأمريكية بمراسلة مجموعة من البلدان الحليفة لها و التي تقوم شركة هواوي بتزويدها بمعدات إلكترونية أو تقوم ببناء بنيات تحتية تخص الاتصالات داخلها، بأن الشريك الصيني يعتبر مصدرا للاختراق و التهديد الأمني.

و من بين البلدان التي تحاول إدارة ترامب بإقناعها بإيقاف تعاونها مع العملاق الصيني نجد ألمانيا و إيطاليا و اليابان و التي تتواجد بداخلها قواعد عسكرية أمريكية.

الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد بدأت منذ سنة 2012 بالتحقيق في انتهاكات تقوم بها شركة هواوي، لتتوصل إلى أن استعمال جهاز تصنعه الشركة الصينية يجعل معلوماتك في أيدي الحكومة الصينية حسب التقرير الأمريكي، فشركة هواوي تقوم بمشاركة جميع بيانات المستخدمين مع جهاز الاستخبارات الصيني و الذي تلعب أجهز هواوي دور الجاسوس بالنسبة لهم.

و حسب مقال لنفس الجريدة، فإن الإدارة الأمريكية تقترح الرفع من التمويل الذي تمنحه لمجموعة من الدول في مجال الاتصالات مقابل ايقاف كلي أو جزئي لتعاملها مع شركات صينية مثل هواوي.

و تعتبر شركة هواوي الصينية ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية حول العالم بعد شركة سامسونج، و تحتل المركز الأول عالميا فيما يخص معدات الإتصالات.

و كانت استراليا قد قامت بمنع شركة هواوي من تزويدها بمعدات الجيل الخامس 5G، و يعتقد بأن المملكة المتحدة ستقوم بنفس الخطوة مستقبلا.

اقرأ أيضا

هواوي بي 20 برو يحصل على ميزة GPU Turbo لتحسين تجربة اللعب

هاتف هواوي Huawei P9 يحصل على تحديث أندرويد أوريو

أفضل هاتف من حيث الكاميرا حتى الآن

لتبقى على اطلاع دائم بجديد موقعنا نبضات تقنية من فضلك :

website-notifications

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء منك دعمنا عن طريق اضافة موقعنا إلى القائمة البيضاء على اضافة Adblock و اعادة تحميل الصفحة