أخبار

قائمة الهواتف المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد الخاص بهواوي HarmonyOS

أطلقت Huawei الإصدار التجريبي الاول من نظامها التشغيلي ”هارموني أو إس2.0”  HarmonyOS 2.0 البديل لنظام Android في ديسمبر 2020 ، تلاه HarmonyOS 3.0 الإصدار التجريبي المغلق في مارس 2021. ولا يتوافق حاليًا سوى مع عدد قليل جدًا من طرازات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحديثة جدًا. يبدو أن نظام التشغيل سيقوم بكل شيء ليبدو مثل الاندرويد Android . سنتعرف في هذا المقال على قائمة الهواتف المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد الخاص بهواوي HarmonyOS ، وطريقة الانضمام إلى الاصدار التجريبي HarmonyOS 2.0, 3.0

وصول نظام HarmonyOS 3.0 من هواوي إلى الإصدار التجريبي


تقترح Huawei على المطورين الانضمام إلى البرنامج التجريبي من HarmonyOS البديل لنظام التشغيل Android الذي طورته الشركة الصينية خَلْفَ الكواليس لسنوات في الإصدار 2.0 ومنذ مارس في الإصدار 3.0 (بيتا مغلق).  يبقى الهدف الأساسي في هذه المرحلة هو جذب المطورين ، الذي بدونهم ستكون فائدة نظام تشغيل الهاتف  محدودة.

تدعي Huawei أن HarmonyOS 2.0 و 3.0 يأتيان مع “أكثر من 15000 واجهة برمجة التطبيقات” ، وهي واجهات البرمجة التي تجعل تطوير التطبيقات أسهل. بالإضافة إلى مجموعة تطوير جديدة تسمى Huawei DevCo Studio IDE (في الإصدار 2.0 بيتا 3).

نلاحظ أن المطورين والعملاء في عصر الاندرويد يجب أن يشعروا عمومًا بأنهم في موطنهم في نظام HarmonyOS (المعروف سابقًا باسم HongmengOS).

تُظهر اللقطات الأولى عبر محاكي مجموعة التطوير أن تصميم HarmonyOS يبدو مشابه أو مطابق إلى حد ما مع واجهة  EMUI 11 Android من اندرويد. وأوجه الشبه ليست مجرد تجميل: فالتطبيقات مشفرة في جافا Java ويتم تعريف الهياكل في ملفات XML ، تمامًا كما هو الحال في Android.

الهواتف المتوافقة مع نظام التشغيل الجديد HarmonyOS


وفقًا لأحدث المعلومات ، فإن أول هاتف ذكي يتم بيعه بنظام تشغيل HarmonyOS سيكون Huawei P50. في الأشهر والسنوات المقبلة ، سيتمكن 42 هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android التي أطلقتها Huawei و Honor من الانتقال إلى نظام التشغيل الجديد HarmonyOS.

ستقدم هواوي Huawei أيضًا نظام التشغيل الخاص بها إلى الشركات المصنعة الصينية الأخرى لمساعدتهم على تحرير أنفسهم من Google. ولكن في البداية ، إلى جانب P50 ، لن يتمكن سوى عدد قليل من الهواتف الذكية الانتقال إلى نظام التشغيل الجديد:

  • Huawei P40 (ANA-AN00)
  • Huawei P40 Pro (ELS-AN00)
  • Huawei Mate 30 (TAS-AL00)
  • Huawei Mate 30 5G (TAS-AN00)
  • Huawei Mate 30 Pro (LIO-AL00)
  • Huawei Mate 30 Pro 5G (LIO-AN00)
  • Huawei MatePad Pro (MRX-AL19)
  • Huawei MatePad Pro 5G (MRX-W09)
  • Huawei MatePad Pro Wi-Fi (MRX-AN19)

ومع ذلك ، لا نوصي بتثبيته في هذه المرحلة. لأن هذا الإصدار الأول موجه للمطورين فقط. ولكن بإمكانك العودة إلى واجهة أندرويد و EMUI 11 إذا قمت بتثبيته عن طريق الخطأ  أو شعرت بخيبة أمل، غير أن العملية ستمحو جميع ملفاتك وإعداداتك. إذا لم يخيفك هذا ، وإذا كنت ترغب في اختبار نظام التشغيل على هاتف ذكي مخصص ، فاتبع الخطوات التالية:

  • انقر هنا للانضمام إلى برنامج بيتا
  • بمجرد الموافقة على تسجيلك ، اتبع الرابط والتعليمات التي سترسلها لك Huawei عبر البريد الإلكتروني
  • يمكنك أيضًا اختبار النظام بالنقر هنا لتثبيت مجموعة التطوير واستخدام المحاكي المضمن. كما ستلاحظ أن جميع الوثائق متاحة باللغة الصينية.

في الوقت الحالي ، لم تعلن هواوي عن الرمز المصدري لـ HarmonyOS 2.0 و 3.0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

عذرا! تستخدم أحد إضافات منع الإعلانات

من أجل دعمنا لكي نستمر في تقديم محتوى عربي مفيد ومميز نتمنى أن تقوم بإضافة موقعنا إلى لائحة الإستثناء في مانع الإعلانات لديك